السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محلب يعتذر عن افتتاح مستشفى معهد الكبد بالمنوفية وينيب وزير التعليم العالي

محلب
محلب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال مصدر بديوان عام محافظة المنوفية، إن الدكتور إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، اعتذر عن زيارته، اليوم، السبت، إلى المحافظة لافتتاح مستشفى معهد الكبد القومى بشبين الكوم.
وأكد المصدر، أن اعتذار محلب جاء بعد تعرضه لأزمة صحية، أمس، خلال صلاة الجمعة، مضيفًا، أن وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبدالخالق، سيقوم بافتتاح مستشفى معهد الكبد القومى الجديد، صباح السبت، يرافقه المهندس أحمد شيرين فوزى، محافظ المنوفية، والدكتور صبحى غنيم، رئيس الجامعة.
يذكر، أن المستشفى مقام على مساحة 3300 متر مربع، ويتكون من أرضى و8 طوابق علوية، مقامة على أربعة فواصل، بطاقة 350 سريرًا، وبتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه، والمستشفى مزود بـ 14 مصعدًا كهربائيًا وخزانات المياه، إضافة إلى العيادات الخارجية، وبه 6 وحدات مناظير حديثة.
كما يضم المستشفى، معملاً للخلايا الجزعية لمواكبة أحدث طرق علاج الكبد فى العالم، كما يضم 50 سريرًا للعناية المركزة، وحضانَات أطفال حديثي الولادة، و5 غرف عمليات وأجهزة معامل شاملة، وأشعة مقطعية ورنين مغناطيسي، وموجات صوتية وتردد حراري وأجهزة حقن الشرياني، فضلاً عن تجهيز المغسلة بوحدات الغسيل والتجفيف والتعقيم.