الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. محافظ الإسكندرية في جولة ميدانية شاملة قبل عيد الفطر

اللواء طارق مهدي،
اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، بتفقد أعمال الرصف وإعادة التأهيل وتركيب أعمدة الإنارة التي تتم بطريق ترعة المحمودية، موضحًا أنه تم إنشاء 11 كوبري عرضي بطول الطريق.
وخلال الجولة، وجه المحافظ الشكر للدكتور حسام مغازي وزير الري والموارد المائية على مساهمته في تنظيف مياه المحمودية وإخلائها من الشوائب لتعيد الترعة لمنسوب المياه الطبيعي بها.
وقال "مهدي" إنه تم الاتفاق مع الدكتور هشام سعودي عميد كلية فنون جميلة، على تجميل كورنيش المحمودية كمظهر حضاري للمحافظة، كما سيتم تركيب كاميرات مراقبة بطول الطريق لعودة الأمن بالمنطقة.
كما تفقد المحافظ كوبري محرم بك، والذي تتم به أعمال توسعة ليسع 3 حارات مرورية في كل اتجاه وإعادة تأهيله ورصفه، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من أعمال صب الخرسانة بالجانب الشرقي وسيتم التجهيز للبدء في أعمال صب الخرسانة بالجانب الغربي للكوبري خلال عشرة أيام من الآن.
وأضاف أنه سيتم تجهيز باكيات دائمة للباعة الجائلين أسفل الكوبري بدلا من المؤقتة.
في شأن آخر تفقد المحافظ أعمال الرصف وإزالة الإشغالات وإعادة التهيئة التي تتم في شارع 218 خلف الموقف الجديد، حيث صرح أن هذا الطريق عبارة عن 4 كيلومترات كانت عبارة عن إشغالات طريق تم إزالتها ليشمل طريق محوري تبادلي هام جدّا يحل أزمة مرورية في لحظات في حالة التكدس المروري بكوبري محرم بك أو الطريق الصحراوي، كما يشمل منطقة مخصصة لإنشاء محال تجارية لتخدم أهالي المنطقة.
وفي سياق متصل، تفقد محافظ الإسكندرية الأرض المخصصة لباكيات للباعة الجائلين بمنطقة الموقف الجديد بمحرم بك، حيث أوضح خلال الجولة أن عدد الباكيات الجاهزة بهذه المنطقة حتى الآن وصل إلى 600 باكية مساحة الواحدة 2 متر في 2 متر، تمتاز بقلة تكلفتها وأشكالها البسيطة وسيتم توزيعها بالقرعة للباعة المسجلين بجمعية الباعة الجائلين والذين لهم أحقية إيجارها وكذلك المرأة المعيلة والأسر الفقيرة.
كما تفقد اللواء طارق مهدي أعمال توسعة طريق "الإسكندرية – القاهرة " الصحراوي والمقرر توسعته إلى أربعة حارات مرورية لاستيعاب الكثافة المرورية للطريق في مدخل المدينة، إضافة إلى إزالة الإشغالات أسفل كوبري العامرية ونقل الباعة الجائلين إلى مكان مجاور للكوبري لحين الانتهاء من أعمال الترميم.
شارك في الجولة المهندس سيد محمد مدير إدارة الطرق والكباري بالمحافظة، وخلال الجولة عاين المحافظ الطريق الصحراوي في الاتجاه من كارفور حتى بوابة الرسوم، للتأكد من الانتهاء من عمليات التوسعة لأربعة حارات مرورية، مطابقة للمواصفات القياسية التي تضمن سيولة العملية المرورية وعنصر الأمان، ودعم الطريق باللوحات الإرشادية والمحددات المرورية وأعمدة الإنارة.
شملت الجولة تفقد كوبري أبو الخير العلوي والذي أشرف المحافظ على عمليات تركيب الخوازيق به وترحيل المرافق ليتم توسعته إلى 4 حارات في كل اتجاه بدلا من حارتين كما تفقد كوبري بتروجيت وكوبري مرغم؛ للتأكد من استمرار سير العمل بهم، وجاء بعد ذلك تفقد مدخل قرية عبد القادم مرورا بكوبري وطريق العامرية الجديد، حتى بوابة الرسوم.