الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

كيري: أحرزنا بعض التقدم ولكن الأزمة لن تحل بين ليلة وضحاها

 وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أنه قد تم تضييق بعض الفجوات ولكي نكون منصفين يجب أن تقول أن لدى إسرائيل بعض الأسئلة ولكنه لا يعني رفضًا لمقترح في بداية الطريق ويجب أن نلفت الانتباه أنه خلال شهر رمضان يكون توقيت العمل مختلفا والاجتماعات تتطلب مزيدا من الوقت.
وأضاف كيري - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم مع كل من بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة ووزير الخارجية المصري سامح شكري : لن أسيء تفسير المصاعب ولكني أقر بالتقدم الذي حدث وزملائي يتفقون معي أنه بإمكاننا إحراز التقدم ولكن هذا لن يحدث بين ليلة وضحاها.
وبالنسبة لعملية السلام، أشار كيري إلى أن العملية لم تنتهِ بعد ولا جدوى من توجيه الاتهامات، ولكن لابد من البحث عن طرق للمضي قدما وما علينا أن نفعله هو أن نحقق الخطوة الأولى في البداية ولكن زملائي هنا وغيرهم يعلمون تماما أن المرحلة الأولى ضرورية قبل حل القضايا الأخرى لتحقيق السلام.
وأشاد كيري بالدور المصري في هذا المجال، لافتا إلى أن هناك التزامًا من قبل مصر وأطراف أخرى لبذل الجهود من أجل تحقيق السلام ولا بد من العودة لمائدة المفاوضات في أقرب وقت ممكن.
وأضاف كيري أنه لا بد من أن نعمل بهدوء على هذه الأمور وفيما يتعلق بالأحداث في الضفة الغربية وغزة، مشيرًا إلى أنه يشعر بالقلق في ظل تصاعد حدة العنف، داعيا جميع الأطراف إلى التحلي بالمسئولية وتحقيق المسئوليات المطلوبة منها.