الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

فرنسا تستبعد تعرض الطائرة الجزائرية المتحطمة إلى هجوم

 الطائرة الجزائرية
الطائرة الجزائرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال مسؤولان فرنسيان يوم الجمعة إن سوء الاحوال الجوية هو السبب المرجح لتحطم طائرة الخطوط الجوية الجزائرية في مالي الخميس وعلى متنها 116 شخصا.

وخلص المحققون في موقع الحادث الى ان الطائرة انشطرت لدى ارتطامها بالارض وأن هذا على الارجح يستبعد تعرضها لهجوم.

وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف لراديو آر.تي.إل عن الطائرة التي تحطمت في مالي قرب حدود بوركينا فاسو الخميس "تفتت الطائرة لحظة تحطمها."

وكانت الطائرة القادمة من بوركينا فاسو في طريقها الى الجزائر العاصمة تقل بين ركابها 51 مواطنا فرنسيا.

وأضاف كازنوف "نعتقد أن الطائرة تحطمت لاسباب متعلقة بالاحوال الجوية وان كان لا يمكن استبعاد أي نظرية في الوقت الراهن."

ومن جانبه صرح وزير النقل الفرنسي فريدريك كوفيلييه بأن رائحة وقود الطائرة التي كانت قوية للغاية في موقع التحطم وتناثر الحطام في مساحة صغيرة نسبيا تشير الى ان سبب تحطم الطائرة مرتبط بالاحوال الجوية او مشكلة فنية أو كل هذا مجتمعا.

وقال كوفيلييه لتلفزيون فرانس 2 "استبعدنا من البداية أي ضربة أرضية."

وصرح بأن مئة جندي من القوة الفرنسية المتمركزة في المنطقة في طريقهم لتأمين موقع تحطم الطائرة قرب بلدة جوسي الشمالية. وكانت فرنسا أرسلت قوات الى مالي العام الماضي للتصدي لتمرد تدعمه القاعدة.

وفقدت سلطات الطيران الاتصال بالطائرة في الرحلة ايه.اتش 5017 المتجهة من بوركينا فاسو الى الجزائر في ساعة مبكرة من صباح امس الخميس بعد ان طلب قائد الطائرة تغيير المسار بسبب سوء الاحوال الجوية.

وقالت السلطات في بوركينا فاسو ان قائمة الركاب وعددهم 110 راكب مكونة من 27 من مواطنيها و51 فرنسيا وثمانية لبنانيين وستة جزائريين وخمسة كنديين وأربعة المان واثنين من لوكسمبورج ومصري وكاميروني وبلجيكي واوكراني وسويسري ونيجيري ومالي. ولم يعثر المحققون على أي ناجين.