رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

تدريب أسر السجناء والمحتجزين بمركز أطفيح على استخدام الكمبيوتر ضمن برنامج "دمج وتأهيل"

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اختتمت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان دورتها التدريبية الخامسة عشرة، مساء أمس، والتى خصصتها للتدريب على مهارات استخدام الكمبيوتر وتطبيقاته لأسر السجناء والمحتجزين بمركز أطفيح بالجيزة ضمن أنشطة مشروع الحماية المتكاملة لأسر السجناء والمحتجزين الذي تنفذه المؤسسة بمحافظتي القاهرة والجيزة.
وشارك فى الدورة التدريبية عدد كبير من الفئة المستفيدة من أهالى أطفيح وتم خلاله التدريب العملى على مهارات استخدام الكمبيوتر كأحد التدخلات الاقتصادية التي يقدمها مشروع ( دمج وتأهيل ) جنبًا إلى جنب مع التدريب على مهارات صيانة المحمول وصيانة الدش، بالإضافة إلى التدريبات بالمعايشة للحرف والمهن الأخرى التي يوفر المشروع فرص التدريب عليها.
وتخضع التدريبات لخيارات ورغبات الفئة المستفيدة لتزداد فاعلية عملية التعلم والتمكين بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية لأسر السجناء والمحتجزين في المناطق المستهدفة وزيادة فرص الحصول على عمل يزيد من الدخل المادي للأسرة.
وذكر بيان للمؤسسة أن البرنامج التدريبي شمل موضوعات مبادئ الحاسب الآلي واستخدام الويندوز وبرنامج مايكروسوفت ورد ومايكروسوفت إكسيل وكيفية استخدام الإنترنت.
وحصل المتدربون على شهادات معتمدة من مركز التدريب المهني بمؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان تمكنهم كذلك من اقتحام سوق العمل والمنافسة على الفرص المتاح به.