الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

ننشر خطة الإذاعة المصرية للاحتفال بذكرى تأميم قناة السويس

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اعتمد عبد الرحمن رشاد رئيس الإذاعة، احتفال الإذاعة المصرية بشبكاتها بذكرى تأميم قناة السويس.
فعلى إذاعة الشرق الأوسط
فترة "في قلب مصر" من الساعة 11: 12
حول أهم المشروعات التي اقيمت طوال أكبر العبارات في العالم نستضيف الكاتب الصحفي مصطفى بكري
الفترة من الثامنة مساءً حتى التاسعة مساءً فقرة بعنوان "رحلة مرشد"
لقاء مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس حول رحلة التعلم التي يجب أن يدرسها المرشد حتى يكون على درجة عالية من الكفاءة.
الفترة من التاسعة وحتى العاشرة مساءً فقرة بعنوان "وتستمر القناة"
حول الحروب والمعارك التي خاضها الشعب المصري منذ حفرها وحتى الآن ولقاء مع المخرج محمد فاضل والمؤلف محفوظ عبد الرحمن حول فيلم ناصر 56 واهم 100 يوم في تاريخ قناة السويس
وعلي شبكة البرنامج العام
تتناول الذكري فترة الصباح من خلال الاتصال بالسيد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وحديث عن المشروعات الحديثة بالهيئة وتوسعات المجري الملاحي للقناة.
وفي الساعة الواحدة والربع ظهرًا فترة مفتوحة على الهواء بمناسبة الاحتفال بذكري تأميم قناة السويس.
برنامج خاص يتناول تاريخ حفر قناة السويس وظروف إنشائها ثم افتتاحها ودورها في حركة التجارة العالمية إلى أن تم تأميمها عام 1956 البرنامج كتبه فؤاد سعيد وإخراج مجدي سليمان وبطولة محي الدين عيد - إبراهيم كمال - سمير فتحي.
وتذاع على مدى اليوم عدد من الأغاني المرتبطة بقناة السويس

وشبكة الشباب والرياضة

فترتي "صباحك يا مصر" و"قول يا صبح" من خلال استعراض تاريخ وظروف تأميم القناة والأسباب التي دعت الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لاتخاذ هذا القرار والنتائج التي ترتبت على ذلك وإضافة إلى لقاءات مع بعض اساتذة التاريخ وبعض العاملين والمسئولين بقناة السويس وبعض المرشدين بالقناة مع استضافة خبراء ومتخصصين لشرح خطط تنمية محور قناة السويس وتأثيره على الاقتصاد المصري ومكانة مصر اقليميا وعالميا مع إذاعة باقة من الأغاني المناسبة لذكري تأميم القناة وإذاعة بعض المسامع من الافلام التي تتناول ذكري تأميم القناة.
والشبكة الثقافية:
حلقة يوم 26 يوليو من برنامج نافذة للحوار في العاشر مساء حول مقدمات قرارا التأميم وتداعياته وما تحقق لمصر من ورائة مع الاستاذ الدكتور محمد مؤنس.
الفترة المفتوحة من الثالثة والربع ظهرًا السبت 26 وموضوعها الثقافية القانونية تتناول القوانين المنظمة لقناة السويس كمجري ملاحي دولي والاتفاقات التي تحكمها.