السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

"سكاى نيوز": "داعش" تسيطر على الفرقة 17 في الرقة السورية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية" في خبر عاجل الخميس أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" سيطر على الفرقة 17 في مدينة الرقة السورية.
وقال ناشطون، إن قائد الفرقة 17 في الرقة، العميد هيثم السليمان، لقي مصرعه خلال المعركة التي انتهت بسيطرة التنظيم.
ونقلت صحيفة الوطن السورية معلومات عن "إخلاء الفرقة 17 في الرقة حفاظًا على أرواح الأبطال المرابضين منذ أكثر من عامين والذين استبسلوا في المقاومة".
كذلك سيطر تنظيم الدولة على فوج المدفعية 121، الذي يعرف باسم "فوج الميلبية"، قرب مدينة الحسكة.
وأفادت المصادر بأن تنظيم الدولة هاجم "فوج كوكب"، الذي يقع على قمة جبل كوكب، غربي الحسكة، وسيطر على أجزاء منه، كما سيطر على منطقة "خربة جدوع" على طريق الحسكة القامشلي.
ولقي ما لا يقل عن 65 شخصًا مصرعهم في المعارك الدائرة بمناطق مختلفة من سوريا، الخميس، غالبيتهم في ريف دمشق وحمص ودرعا، وفقًا لما ذكره الناشطون المعارضون.
وفي مناطق أخرى من سوريا، دارت اشتباكات عنيفة بين المعارضة السورية المسلحة والقوات الحكومية، في المنطقة الواقعة بين زبدين والمليحة بريف دمشق، بينما تعرضت مدينة مورك في ريف حماة الشمالي لقصف مدفعي من القوات الحكومية.
وفي وقت سابق، معارك في سرية الرادار بالقلمون الشرقي، بعد هجوم مباغت شنته كتائب من الجيش الحر على السرية.
وقالت الناشطون إن الهجوم استهدف سرية الرادار الواقعة بالقرب من مدينة دير عطية في القلمون مساء الأربعاء، وتمكنت من تدمير جزء كبير منها.
وأفاد ناشطون من المنطقة أن المسلحين استهدفوا "المحطة الكورية" داخل الكتيبة وأعطبوا عددًا من الأسلحة والسيارات، فضلًا عن قتل وجرح العديد من عناصر القوات الحكومية، قتل أحد المهاجمين وأصيب 3 آخرون قبل أن ينسحبوا من الموقع.
وعلى جبهة المليحة، المحاصرة منذ نحو 114 يومًا، وقعت عدة غارات جوية، شملت أيضًا مناطق زبدين وأطراف جسرين وكفر بطنا.
وألقيت عدة براميل متفجرة على خان الشيح ومزارعها، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف محيط المخيم الغربي، وكذلك على مدينة الزبداني.
وفي دمشق، مازالت القوات الحكومية تحاول استعادة حاجز عرفة في حي جوبر.