الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

"داعش مصر": علاقتنا بأنصار بيت المقدس "سطحية".. ونطلب يد العون منهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بيانًا عبر حساب منسوب له على موقع "تويتر"، أشار فيه إلى أن علاقة التنظيم بأنصار بيت المقدس علاقة سطحية، داعيًا التنظيم إلى تقديم الدعم له في مواجهة قوات الجيش والشرطة.
وقال التنظيم في البيان: "قالوا إنه لا وجود للدولة الإسلامية في مصر، ولكن الحقيقة إذا لم يكن الوجود رسميًا لكنه بفضل الله وجود عسكري على الواقع، ويشهد به جيش وشرطة مصر، ونتحدى أي جماعة باطلة أن تقوم بما فعلناه نحن وجنود البغدادي في كمين قوات حرس الحدود".
وأضاف أن القوات المسلحة المصرية لا تستطيع القبض على أفراد التنظيم الذين نفذوا "مجزرة الفرافرة"، مشيرًا إلى أن العملية تم تنفيذها بدقة، بعد عملية تخطيط ومراقبة لتحركات أفراد المعسكر وصلت لـ144 ساعة.
وتابع تنظيم "داعش" في البيان: "كانت علاقتنا بجماعة (أنصار بيت المقدس) علاقة سطحية على أرض الواقع، وفى الحقيقة أننا أردنا لهم الخير وطلبنا يد العون منهم لكى نثخن في أعداء الله، لكن كانت الإمكانيات محدودة والعدة والعتاد قليلة، ورضينا بما قسمه الله لنا من عدة وعتاد واستمر قتال الجيش والشرطة وأفرادها باسم (أنصار بيت المقدس)، نصرة لهم ولنا ولديننا، حتى جاء وعد الله وإقامة الخلافة في الأرض وإعلان أميرها أبى بكر البغدادى الحسينى القرشى أميرًا للمؤمنين، وما كان لتنظيم (أنصار بيت المقدس) إلا الإصرار على موقفه وعدم ولائه أو المبايعة"، بحسب نص البيان.