الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

بان كي مون يشعر "بالصدمة والرعب" لقصف مدرسة في غزة

 الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وجه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، نداء مؤثرًا إلى إسرائيل وحركة "حماس" الفلسطينية، لإنهاء صراعهما، مدينًا بشدة قصف مدرسة تابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة، الخميس.
وقال بان للصحفيين: "ما حدث في بيت حانون أصابني بالصدمة والرعب" في إشارة إلى بلدة في شمال القطاع حيث وقع الهجوم الذي قتل فيه ما لا يقل عن 15 شخصًا وفقًا للسلطات في غزة.
أضاف بان أن الهجوم على المدرسة "غير مقبول بالمرة". وكان الأمين العام يتحدث في القاهرة قبيل محادثات مع وزير الخاركية الأمريكي جون كيري الذي قال، إن الحادث يبرز الحاجة إلى الوصول لوقف لإطلاق النار لإنهاء صراع قتل فيه حتى الآن أكثر من 760 فلسطينيًا.
وتابع "أقول للطرفين كليهما.. الاسرائيليين وحماس والفلسطينيين أنه خطأ أخلاقي أن تقتلوا أناسكم... يتعين عليكم ان توقفوا القتال وان تدخلوا في حوار أيا كانت الخلافات بينكم.. هذا خطأ."
ومضى بان قائلا "لماذا تواصلون قتل الناس؟ هناك وسائل كثيرة أخرى لحل هذه المشكلة بدون ان يقتل كل منكم الآخر... أنا غاضب مما يفعلونه. حان الوقت الآن للجلوس معا بدلا من ان يقتل كل منكم الآخر."
ولم يتطرق كيري أو بان إلى مسألة من المسؤول عن قصف المدرسة.
وألقت السلطات في غزة بالمسؤولية عن الهجوم على القوات الاسرائيلية. وقال الجيش الاسرائيلي، ان جنوده كانوا يقاتلون مسلحين من حماس في المنطقة وانه يجري تحقيقا.