الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ الإسماعيلية يستعرض استعدادات الوحدات المحلية لاستقبال العيد

اللواء أحمد بهاء
اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، جميع المسئولين بالجهاز التنفيذي للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم لمختلف المديريات الخدمية بضرورة مضاعفة وتضافر كل الجهود من أجل العمل على راحة المواطنين وتلبية مطالبهم بما لا يضر بالمصلحة العامة.
وشدد القصاص على ضرورة الالتزام بحسن معاملة المواطنين والتواصل والتفاعل معهم، للوقوف على حجم المشكلات والقضايا الجماهيرية وإيجاد حلولا جذرية ومقنعة لتلبية المطالب الملحة في إطار اللوائح والقوانيين حتى يتم استعادة ثقة المواطن في الحكومة والجهاز التتنفيذي.
وأضاف أنه لابد من مضافة حجم مشاركة وتفاعل المواطنيين مع الأجهزة التنفيذية من أجل زيادة حجم الإنتاج وتفعيل دور المشاركة المجتمعية في بناء مصر الجديدة وصناعة مستقبلها.
وطالب بضرورة التزام جميع المسؤلين بتحديد برامج زمنية وتوقيتات محددة للانتهاء من تنفيذ المشروعات الخدمية بمختلف القطاعات.
جاء ذلك خلال جلسة الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذى للمحافظة والتي عقدها محافظ الإسماعيلية بحضور اللواء أحمد زهرة السكرتير العام للمحافظة، واللواء محسن حلمى السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات والتي تناول خلالها استعراض خطة المحافظة وما تم تنفيذه من الاستعدادات والتجهيزات الخاصة باستقبال عيد الفطر المبارك على مستوى كل القطاعات والمديريات الخدمية.
وأشار إلى أنه لابد من رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات الخدمية بالمحافظة وتوابعها على مدى أيام عطلة العيد، والعمل على توفير كل احتياجات المواطنيين من جميع أصناف السلع الإستراتيجية والضرورية وكافة السلع الاستهلاكية، مع الأخذ في الاعتبار تكثيف الحملات الرقابية على جميع الأسواق والمحال لمختلف الأنشطة التجاريةلمراقبة وضبط الأسعار ومحاربة الغلاء والاستغلال للمواطنيين.
وخلال الاجتماع تم بحث ومناقشة الموقف التنفيذى لجميع المشروعات الخدمية والتنموية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها وما تم تنفيذه من أعمال ومناقشة المعوقات التي تعترض سير العمل بها وسبل تذليلها.
كما ناقش المحافظ مع أعضاء المجلس التنفيذى للمحافظة كل الترتيبات والتجهيزات التي تم تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة وتوابعها استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، وما تم اتخاذه من إجراءات واستعدادات بمديريات التموين والتجارة الداخلية والصحة والطب البيطرى والمرور والأمن.
كما طالب بضرورة تكثيف الحملات الرقابية المشتركة من كل الأجهزة لمتابعة ومراقبة جميع الأسواق والمحال والمخابز ومنافذ بيع السلع الغذائية بمختلف أنواعها ومحال بيع اللحوم والاسماك والتأكد من سلامة السلع المعروضة بالأسواق، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى والتصدى بكل حسم لأعمال الغش التجارى.
وفى سياق متصل، أكد محافظ الإسماعيلية ضرورة المضى قدما في تنفيذ حملات الازالة لأى صور من صور التعديات على أملاك الدولة أو الأراضى الزراعية بنطاق المحافظة وتوابعها ورفع كل الاشغالات كما أكد على ضرورة تكثيف ومضاعفة حجم العمل في مجال النظافة العامة ورفع القمامة والمخلفات أولا بأول حتى يعود للإسماعيلية بريقها ورونقها.
وخلال الاجتماع، تم استعراض ومناقشة المقترح الخاص باعادة تسمية الشوارع والميادين بأسماء الشهداء والرموز والأسماء الخالدة وقد تم موافقة أعضاء المجلس بالاجماع على إطلاق اسم الراحل عبده مبدى أحد رموز الإسماعيلية على شارع البحيرة بحى ثان بعريشية مصر واسم الشهيد صلاح فتحى على شارع العشرين بأبوعطوة.
وعلى جانب آخر، تمت الموافقة من جميع أعضاء المجلس التنفيذى للمحافظة على انشاء نقطة شرطة بأرض الجمعيات تتبع قسم شرطة ثالث ونقطة شرطة الحجاز بمنطقة الكيلو 2 وتتبع مركز شرطة أبوصوير إضافة إلى الموافقة على نقل تبعية قرية الشروق من مركز شرطة التل الكبير إلى مركز شرطة القصاصين.