الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

تايمز الأمريكية تكشف انخفاض شعبية الولايات المتحدة على مستوى العالم

تايمز الأمريكية تكشف
تايمز الأمريكية تكشف انخفاض شعبية الولايات المتحدة على مستوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قارنت مجلة «تايم» الأمريكية، بين شعبية الولايات المتحدة لدى بعض الدول في العالم خلال عامي 2013 و2014، من خلال خريطة تفاعلية بعنوان «تغير صورة الولايات المتحدة في الخارج»، ترصد مدى تناقص أو تزايد شعبية واشنطن خلال هذه الفترة، سواء على أرض الواقع أو من خلال مستخدمي الإنترنت، لا سيما موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر».
وشملت الخريطة التفاعلية 20 دولة حول العالم، هم: مصر، روسيا، الصين، ماليزيا، الفلبين، كوريا الجنوبية، باكستان،  تركيا، اليونان، بولندا، ألمانيا، فرنسا، بريطانيا، إسبانيا، السنغال، نيجيريا، غانا، فنزويلا، البرازيل، تشيلي.
وضمت قائمة الدول الأكثر تفضيلًا للولايات المتحدة عام 2014 مقارنة بعام 2012، كلًا من الصين والفلبين وكوريا الجنوبية وباكستان وبولندا وفرنسا وبريطانيا وفنزويلا، بينما بلغ عدد الدول الأقل تفضيلًا لأمريكا العام الحالي نحو 12 دولة، من بينهم مصر وتركيا وألمانيا وإسبانيا والبرازيل وماليزيا ونيجيريا.
ووفقا لـ«تايم»، فإن وجهة النظر الروسية الإيجابية تجاه أمريكا، انخفضت من 51% عام 2013، حسب تقرير وقتها لمركز «بيو» للأبحاث، إلى 23% بسبب الخلافات بين القادة الأمريكيين والروس، فيما ارتفعت شعبية الأمريكيين لدى الصينيين والفرنسيين.