الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

بالصور.. محلب يعقد اجتماعًا لمؤتمر شركاء التنمية بحضور وزير الدولة الإماراتي

مؤتمر شركاء التنمية
مؤتمر شركاء التنمية بحضور وزير الدولة الإماراتى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم، اجتماعا تحضيريا لمؤتمر شركاء التنمية المزمع عقده فى مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور وزراء التجارة والصناعة، والتخطيط، والمالية، والتعاون الدولى، والاستثمار من الجانب المصرى، إلى جانب الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية السعودى، والدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتى، بالإضافة إلى سفيرى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة.

فى بداية الاجتماع، رحب رئيس مجلس الوزراء بالضيوف السعوديين والإماراتيين، مؤكدا أن مشاركتهم فى التحضير لعقد المؤتمر تأتى فى إطار عمق ومتانة العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، مشيدا بالدعم الذى قدمه الجانبان إلى مصر خلال الفترة الماضية، ومشددا على أن المؤتمر سيعود بالنفع على كافة الأطراف المشاركة فيه.

من جانبهما، رحب الجانبان السعودى والإماراتى بالإجراءات الاقتصادية الحالية التى تتخذها مصر فى إطار خطة للإصلاح الاقتصادى، كما أثنوا على خطوات الإصلاح التشريعى الحالية والسبل التى يتم اتخاذها للعمل على تذليل الصعوبات التى تواجه المستثمرين وتهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات.

هذا، وقد تم الاتفاق فى نهاية الاجتماع على استمرار التواصل بين الأطراف المجتمعة عقب إجازة عيد الفطر المبارك لاستمرار التشاور حول التحضير للمؤتمر.