الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

استمعي لنصائح عبير صفا في ميزانية حفل الزفاف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
من المفترض أن يكون يوم الزفاف من أسعد الذكريات التي لا تُنسى أبدًا، ولكنَّه بات اليوم يشكِّل عبئًا ماليًّا على الأزواج الذين لا يستطيعون تنظيم ميزانيتهم بحكمة، فينتهي الأمر بهم وهم ينفقون على أمور أموالًا إضافيَّة هم بغنى عنها.
بما أن الجميع يرفض بدء حياته مثقلًا بالديون، إليك بعض النصائح القيِّمة والخطوات البسيطة التي تقدِّمها عبير صفا، منسِّقة الحفلات في "Touche D’or by Al Wazzan"، لمساعدتك في التحضير لزفاف بميزانيَّة واقعيَّة.
ابدئي بإعداد الميزانيَّة: احصلي على صورة واضحة عن ميزانيَّتك قبل حجز الخدمات، وأوضحي الطريقة التي تنوين الدفع بها، وحين تتبلور الأمور يمكنك البدء بتجهيزاتك.
قد يكون الإسراف وإنفاق الكثير من المال في التحضير لزفافك فكرة مغرية، ولكن انظري إلى الخطوات التالية الهادفة لمساعدتك في تحضير الحفل بميزانيَّة مقبولة والاحتفاظ ببعض المال لشهر العسل، وكلّ ما ستحتاجين إليه هو لائحة بالنفقات، بحث، ولائحة بأسماء الضيوف.
الخطوة الأولى: احسبي المجموع
احسبي المجموع الذي تنوين وزوجك المستقبليّ أن تنفقاه على حفلكما، بما فيها المساهمات من العائلة والأصدقاء.
الخطوة 2: جدولي النفقات
سجِّلي السلع والبائعين الذين ستحتاجين إليهم وحدِّدي نسبة مئوية من ميزانيَّتك لكل منها.
الخطوة 3: ابحثي، فالغالي لا يعني الأفضل
فكِّري بتأنٍّ في الأشياء التي تحتاجين إليها وتلك التي لا تحتاجين إليها، واستعيني بمنسِّق للزفاف ليساعدك على فهم النقاط الواجب التفكير بها، من إرسال البطاقات واختيار الثوب وشراء الخواتم إلى حجز الصالة وتنسيق الطعام، إضافة إلى ذلك، اعملي على كلِّ التفاصيل على حدة لتعرفي أين يمكنك توفير بعض المال، ثمَّ حدِّدي أولويات إنفاقك وأين تريدين البذخ، وابحثي عن بائعي كل سلعة مع تحديد تكلفة الورود والطعام والموسيقى والتصوير لأنها قد تختلف بنسبة كبيرة، ثمَّ حددي لكلِّ عنصر تكلفته لتتمكَّني من تحديد أولوياتك، فإذا كانت تنسيقات الزهور والباقة هي الأهم بالنسبة إليك، فابذخي عليها واقتطعي الكلفة الزائدة من عوامل أخرى.
الخطوة 4: ضعي لائحة مدعوّيك
تأكَّدي من عدد الضيوف الذين تنوين دعوتهم، لأن نفقات الدعوة تؤثّر على غيرها من التفاصيل مثل الطعام والبطاقات وزينة وسط الطاولات، فكلَّما صغرت لائحة المدعوّين، تمكَّنت من توفير المزيد من المال.
الخطوة 5: قرّري ماذا سترتدين
راعي تكاليف الثوب وطرحته والأكسسوارات والحذاء والمجوهرات والمكياج وتسريحة الشعر، إضافة إلى بذلة العريس، وحاولي قدر الإمكان تخصيص 10% من ميزانيَّتك لها جميعها.
الخطوة 6: راعي تكاليف المكان
حدِّدي كم تريدين الإنفاق على المكان فغالبًا تُنفق نصف الميزانيَّة عليه وعلى الطعام والكعكة والتذكارات، كما قد ترغبين في الحصول على تأمين للحفل لحماية نفسك مما قد يطرأ.
الخطوة 7: تذكَّري التفاصيل
لا تنسي أن تحسبي التفاصيل الصغيرة مثل المواصلات وخدمة ركن السيارات والصوت والإضاءة التي قد ترين أنك مضطرة لإنفاق مبلغ إضافي من المال عليها.