الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الفول السوداني بديل المكسرات في شهر رمضان وفوائده الكثيرة للجسم

الفول السوداني
الفول السوداني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
الفول السوداني وهو من البقوليات وهي أفضل مصدر للبروتين في المملكة النباتية ويمكن استبداله بالمكسرات التي تعتبر انها مرتفعه السعر بالنسبه للكثير من الناس خاصه لكثره استخدام المكسرات في شهر رمضان الكريم.
_حيث أنه يدخل السوداني في العديد من المنتجات، ويمكن أن تأكل السوداني مملح أو جاف أو محمص وعمل زبدة السوداني والتي غالبًا ما تدخل في الحلوي ويعد السوداني عنصر أساسي في المكسرات.
وأكد الباحثون أن الرجال والنساء والأطفال، الذين يأكلون جرعة يومية من الفول السوداني ومن زبدته يحصلون على حاجتهم من الفيتامينات والمغذيات، بشكل أفضل من الذين لا يتناولونهما.وللفول السوداني القدرة على تخفيض نسبة الكوليسترول لاحتوائه على نسبة من الدهون الغير مشبعة، التي تساعد في الحد من الكوليسترول وذلك لدى الأطفال والرجال فقط، بينما لم تتأثر النساء كثيرًا بهذه الخاصية.
_يساعد السوداني على تحسين الخصوبة: يتحتوي السوداني على نسبة عالية من حمض الفوليك، وقد أظهرت الدراسات أن النساء اللواتي يستهلكن في اليوم ما يقرب من 400 جرام سوداني يقلل من خطر الولادة المبكرة ومن خطر إنجاب الأطفال الذين يولدون بعيب الأنبوب العصبي بنسبة تصل إلى 70% _يساعد السوداني على تنظيم مستوي السكر في الدم: ربع كوب واحد من السوداني يستطيع أن يزود الجسم بالمجنيز ويلعب هذا المعدن دورًا في التمثيل الغذائي الخاص بك للكربوهيدرات والدهون وإمتصاص الكالسيوم وتنظيم نسبة السكر في الدم.
_ يساعد السوداني على منع تكون حصي المرارة: قد تتفأجئ عندما تعلم أن الفول السوداني يمنع تكوين حصي المرارة. ولكن أثبت الدراسات من 20 عامًا أن تناول أونصة من المكسرات والذي تحتوي على الفول السوداني وزبدة السوداني أسبوعيًا يقلل من خطر الإصابة بحصي المرارة بنسبة 25%.
_ يساعد السوداني على مقاومة الإكتئاب.
_ يعمل السوداني على تحسين الذاكرة.
_ يساعد السوداني في تقليل مستوي الكوليسترول الضار.
_ أثبت الدراسات أن استهلاك المكسرات العادية عمومًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
السوداني غني بالدهون الغير مشبعة الأحادية وهي صديقة للقلب ويحتوي على مضادات الأكسدة مثل حمض الأوليك. لذلك فإن تناول حفنة من المكسرات والفول السوداني أربع مرات على الأقل في الإسبوع يساعد على تقليل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
يحمي السوداني الجسم من الأمراض المتعلقة بالتقدم في العمر: أظهرت دراسة أن الذين يتنالوا الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من النياسين مثل الفول السوداني كانوا أقل عرضة بنسبة 70% لمرض الزهايمر. 1/4 كوب يوميًا من السوداني يعطي ربع القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم من النياسين. يعمل السوداني على حماية الجسم من السرطان.
يقلل السوداني من خطر زيادة الوزن: من المدهش أن تعرف ذلك أن المكسرات بصورة منتظمة ترتبط بانخفاض الوزن.
واظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولوا المكسرات على الأقل مرتين يوميًا، هم أقل عرضة لزيادة الوزن بكثير من أولئك الذين لا يأكلون المكسرات.