السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

20 مليون جنيه من الصندوق الاجتماعي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

 الصندوق الاجتماعى
الصندوق الاجتماعى للتنمية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الصندوق الاجتماعى للتنمية عن حملة دعائية للمواطنين لتشجيعهم على تحويل السيارات للعمل بالغاز وذلك بالتعاون مع وزارة البترول ومن خلال شركتى كارجاس وغازتك حيث يتم توزيع الهدايا على المواطنين عند قيامهم بتحويل سيارتهم للعمل بالغاز الطبيعى، بما يحقق وفرا يوميا يقدر بـ13 جنيهًا أي 390 جنيهًا في الشهر في حالة إذا كان الاستهلاك اليومى للمواطن 10 لترات بنزين.

وقام الصندوق الاجتماعي للتنمية بإتاحت مبلغ 20 مليون جنيه لتمويل مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وذلك بالتعاون مع وزارة البترول من خلال عقدين منفصلين مع شركتى كارجاس وغازتك اللتان تقومان بدور الجهة المنفذة ويتم تقسيط قيمة تعديل السيارات على العملاء بفائدة بسيطة 10% متناقصة وذلك لتشجيعهم على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز بدلا من البنزين. وقد شهد التوقيع المهندس/ شريف إسماعيل وزير البترول والاستاذة/ هناء الهلالى القائم بأعمال أمين عام وسوف يقوم هذا التمويل بتحويل 4000 سيارة.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم حتى الآن تحويل 17500 سيارة ( 16000 أجرة و1500 ملاكي ) من خلال تمويلات سابقة الصندوق، مما اتاح وحافظ على فرص عمل عديدة إضافة إلى مساهمة المشروع في توفير الدعم المقدم من الدولة للمواد البترولية بنحو 122.5 مليون جنيه سنويا. إضافة إلى العمل على التوسع في كل من محطات الغاز ومراكز تحويل السيارات بحيث تتواكب مع الطلب المتزايد من المستفيدين حيث تم بالفعل هذا العام افتتاح 7 محطات وقود جديدة و4 مراكز تحويل ومخطط إنشاء 13 محطة وقود و6 مراكز تحويل العام القادم.