السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

وزارة الطيران المدني تستعد لعودة معتمرى رمضان

 الطيار حسام كمال
الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني بأن كافة الشركات والهيئات التابعة للوزارة قد انتهت من الاستعدادات لمواجهة كثافة التشغيل خلال الأيام المقبلة لعودة المعنمرين المصريين بعد ختم القرآن فى مكة
وقال كمال فى تصريح له اليوم، إن وزارة الطيران المدني تسعى بالتعاون مع جميع الوزارات والجهات المعنية لتسخير كافة امكاناتها لخدمة المعتمرين العائدين من السعودية إلى مختلف المطارات المصرية وبالتنسيق مع السلطات السعودية خلال رحلات العودة بالشكل الذي لا يؤثر علي باقي الرحلات أو الخطوط القادمة من وإلي مصر.
وأضاف كمال أن مبني الرحلات الموسمية يعمل الآن بكامل طاقته لاستقبال رحلات العمرة الخاصة بالشركة الوطنية بعد أن تم افتتاح صالة الوصول الشهر الماضي ،وكذلك مبنى الركاب رقم (1) الذي يستقبل رحلات الطيران السعودي والشركات المصرية الخاصة".
وطالب الوزير الشركات العاملة في هذا الموسم بتقديم كافة التسهيلات لزوار بيت الله الحرام وخاصة كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة والتأكد من مستوى الخدمات المقدم للمعتمرين من الشركات والمطارات المصرية، مشيدا بما تقدمه السلطات السعودية من تعاون مثمر لإنجاح هذا الموسم.
من جانبه صرح الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات و الملاحة الجوية بأن جميع المطارات المصرية على أتم الاستعداد لعودة المعتمرين وقد تم تنسيق جداول التشغيل للشركات المصرية و السعودية بحيث يتم تلافي ظاهرة التكدس كما تم التشديد على الشركات الناقلة بالحفاظ على مواعيد الوصول والتأكيد على عدم تخلف حقائب المعتمرين.
من جانبه صرح الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران بأن الشرطة وضعت خطة تعمل علي تنفيذها بدقة تقوم علي تقديم كافة التسهيلات وأفضل الخدمات لسرعة إنهاء إجراءات سفر المعتمرين من المطارات السعودية ووصولهم الى مبنى الرحلات الموسمية لأن موسم عمرة رمضان من المواسم الهامة والكبيرة والتي تستعد لها مصرللطيران استعداداً جيداً.
وقال إنه تم الدفع بمجموعات عمل داخل مبني الرحلات الموسمية بالإضافة الى البعثات التي ترسلها الشركة إلي مطاري جدة والمدينة المنورة لإستيعاب الحركة الكبيرة والمتزايدة خلال هذا الموسم.
وأضاف الحفني أنه بالتعاون مع سلطات الجوازات بالمطار يتم سفر ضابط جوازات على متن جميع الرحلات لإنهاء اجراءات الجوازات على الطائرة تيسيراً على المعتمرين وذلك حتى 6 أغسطس القادم.