الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

دراسة: العديد من الأطفال البدناء الأمريكيين يعتقدون بكونهم أنحف مما هم عليه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت دراسة طبية النقاب عن ان البدناء من الأطفال الأمريكيين يعتقدون بكونهم أنحف مما هم عليه ، فضلا عن عدم إتخاذهم للخطوات الفعالة للوصول إلى وزن صحى حيث لايرونها مشكلة حقيقة تواجه صحتهم وحياتهم .
وأوضحت الابحاث أن العديد من الاطفال والمراهقين الذين يعانون من سمنة مفرطة وزيادة فى الوزن ينظرون إلى أنفسهم فى المرآة ويقولون لانفسهم أنهم لا يعانون من مشكلة بل يتمتعون بوزن معتدل.
وحذر الباحث " ندا سرافرازى " فى علم الأوبئة الغذائية فى "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" و" المركز الوطنى للإحصاءات الصحية الوقائية " من أن زيادة الوزن أو السمنة المفرطة مرتبط بالعديد من النتائج الصحية السلبية من بينها ضغط الدم المرتفع والكوليسترول ومرض السكر ، فضلا عن أن الأطفال الذين لديهم سوء الفهم حول طبيعة وزنهم لا يتخذون الخطوات اللازمة للسيطرة على أوزانهم أو تقليله ، لتقليل مخاطر ومضاعفات صحية مستقبلية .
ووفقا لتقرير "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض " 34 % من الأطفال والمراهقين ذوى الأصول الاسبانية يعتقدون أنهم أنحف مما هم عليه ، كما يعتقد 34% ومن الاطفال السود 28 % من البيض نفس الاعتقاد .
بالإضافة إلى ذلك ، حوالى 81% من الفتيان يعانون من زيادة فى الوزن ،فى مقابل 71% من الفتيات يعانين من زيادة فى الوزن على الرغم من اعتقادهن بكونهن يتمتعن بالوزن المثالى .
ومن بين الأولاد الذين يعانون من السمنة المفرطة ، 48% منهم يعتقدون أنهن يتمتعون بالوزن الصحيح، فى مقابل 36% للفتيات .
وشدد الباحثون على ضرورة مساعدة الاطفال والمراهقين على استعادة الوزن المثالى من خلال التركيز على الأطعمة الصحية والانتظام فى ممارسة الرياضة مع تحفيزهم على تحقيق صورة إيجابية عن ذاتهم ، مع التأكيد على أهمية دور الوالدين فى تقديم القدوة والمثل فى إتباع نمط صحى بعيد عن الكسل والدهون .