الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

سفير مصر بفلسطين: فلسطين بوابة مصر الشرقية ومفتاح الأمن لمصر

السفير وائل نصر الدين
السفير وائل نصر الدين عطية سفير مصر لدى فلسطين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شدد السفير وائل نصر الدين عطية سفير مصر لدى فلسطين على متانة وعمق العلاقات التاريخية الطويلة التي تربط بين شعبي مصر وفلسطين، مبرزاً أن فلسطين طالما كانت بوابة مصر الشرقية ومفتاح الأمن لمصر.
جاء ذلك خلال مأدبة إفطار أقامها السفير وائل نصر الدين الليلة الماضية لعدد من المصريين المقيمين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقد دار حوار بين أبناء الجالية والسفير المصري، حيث أشار نصر الدين الى أن العلاقة بين الشعبين المصري والفلسطيني وثيقة وممتدة، يجمعهما التاريخ والجغرافيا، وهى علاقة عمدت بالدم الذى امتزج دفاعاً عن الأرض ومن خلال الأنساب على مر السنين والعصور منذ عهد الفراعنة.
ومن جانبهم، أكد الحاضرون أنه "كما أن حب مصر يجري في عروقهم.. ففلسطين دائماً في القلب" ، موضحين أن بعض ما يتواتر في وسائل الإعلام المصرية تجاه الأوضاع في غزة يتسبب لهم في جراح أليمة وإحراج كبير.
كما أعربوا عن تطلعهم لتكثيف الزيارات المصرية على كل المستويات، سواء الشعبية أو الرسمية، للأراضي الفلسطينبة تعبيراً عن دعم صمود شعب فلسطين وتمسكه بالمقدسات الإسلامية والمسيحية.
وقد أكد لهم السفير أن الأصوات المسيئة فردية ولا تعبر بأى حال عن موقف جموع شعب مصر وقيادته تجاه العدوان الإسرائيلي، أو عن عمق الحزن على دماء الأبرياء التى تسيل على يد الاحتلال فى غزة.
وحث نصر الدين المصريين المتواجدين بفلسطين على لعب دور فعال في تعزيز العلاقات بين الشعبين وتصحيح المفاهيم الخاطئة، داعياً إلى أن يعملوا كجسر لتعزيز التفاهم ولينقلوا إلى الفلسطينيين مدى الحب الذى يكنه شعب مصر لفلسطين وشعبها، ودعمه لصموده وكفاحه.
وقال السفير إنه لا يمكن أن يرتاح بال أى مصري طالما ظل الشعب الفلسطينى يئن تحت الاحتلال، مشدداً على أن القضية الفلسطينبة في قلب اهتمامات السياسة المصرية، وستظل مصر دائماً السند لمطالب الشعب الفلسطيني العادلة وحقوقه المشروعة، وصولاً إلى إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطنى على أساس حدود ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.