الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

5 نصائح فعّالة لاستخدام واقي الشمس

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
مع استمرار التعرض للأشعة فوق البنفسجية، قد تتعرض البشرة للتلف.
وبعيدًا عن حروق الشمس، البقع الداكنة والكلف، فمع عدم حماية البشرة بشكل كافي من أشعة الشمس، فقد تصبحين أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد.
لذلك، فمن الضروري حماية البشرة من أشعة الشمس خلال فصل الصيف باتباع تلك النصائح البسيطة والفعّالة.
1- تجنبي أشعة الشمس خلال فترة الذروة
فتكون أشمس هي الأقوى خلال الفترة من 11 صباحًا وحتى 3 عصرًا. التعرض المباشر والمستمر لشمس الصيف خلال تلك الساعات يكون له تأثير ضار جدًا.فإن كان من الضروري الخروج خلال تلك الفترة، فينصح بتغطية الرأس واستخدام واقي جيد من الشمس.
2- لا تغادري المنزل أبدًا بدون واقي الشمس
حتى مع استخدام المظلة أو قبعة الرأس، فأنت لا تزالين عرضة لاشعة الشمس من خلال انعاكسها على الأرض. لذلك، فمن الضروري استخدام واقي الشمس بانتظام قبل الخروج من المنزل.
3- استخدمي واقي الشمس المناسب
اختاري واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك، كي لا يتسبب ذلك في تلف البشرة. فتتوافر أنواع واقي الشمس المناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب، فيكون على هيئة جل.
كما يمكنكِ كذلك اختيار واقي الشمس المناسب مع معامل جيد للوقاية من أشعسة الشمس، فينصح باختيار واقي الشمس مع معامل للوقاية SPF 30 للحماية من أشعة الشمس بفعّالية.
4- استخدمي واقي الشمس قبل الخروج ب 20 دقيقة على الأقل
تأكدي من عدم استخدام واقي الشمس مباشرةً قبل الخروج من المنزل، فهي من أكثر الأخطاء شيوعًا. فلكي يؤدي التأثير المطلوب والحماية الأكيدة من أشعة الشمس، استخدمي واقي الشمس على البشرة قبل الخروج من المنزل بنحو 20 دقيقة على الأقل.
5- أعيدي استخدام واقي الشمس كل ساعتين
فمع التعرق، قد يزول واقي الشمس من على البشرة، مما يعرض بشرتك لأشعة الشمس مرة أخرى. لذلك، فمن الضروري إعادة استخدام واقي الشمس مرة كل ساعتين للحصول على أفضل النتائج والحماية الأكيدة من أشعة الشمس.