الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

كريم النهار والليل للبشرة بمكونات طبيعية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بات من السهل صناعة جميع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر منزليًا وبمكونات طبيعية وهبها الله لنا، لعلاج والعناية بالوجه والجسم والشعر، وذلك للبعد عن كل ما قد تسببه مستحضرات التجميل الصناعية التي تحتوى على مواد كيميائية، تعطى لكِ النتيجة المطلوبة من جهة، كما قد تسبب لكِ بعض المتاعب الصحية من جهة أخرى.
ولأهمية كريمات النهار والليل والتي قد تحدثنا عنها في مقال سابق، فتقدم لكِ عزيزتى "البوابة نيوز" في طريقة صنع تلك الكريمات بمكونات طبيعية بسيطة سهلة في متناول يديكِ.

خلطة عمل كريم النهار:
وهى من مكونات طبيعية، غير مكلفة، وآمنة، وأنصحك بوضعها في الثلاجة بعد كل استخدام، بشرط ألا تخزن أكثر من أسبوع واحد، لأنها لا تحتوى على مواد حافظة وقد تفسد مع الوقت.
المكونات:
للبشرة الجافة والعادية والحساسة
2 ملعقة صغيرة زيت زيتون
4 ملعقة صغيرة فازلين
خيارة
نقطتين من زيت الورد
للبشرة الدهنية
تضاف على المكونات السابقة عصير نصف ليمونة
الطريقة:
- تخلط جميع المكونات بشرط أن تكون الخيارة قد عصرت في الخلاط، كما ننصحك بعمل حمام دافئ للفازلين قبل إضافته إلى المكونات حتى يذوب تمامًا، وبالنسبة لوصفة البشرة الدهنية يتم إضافة عصير الليمون بعد أن يبرد الخليط تمامًا.
- وبعد أن تخلط جميع المقادير يتم وضعها في وعاء محكم الغلق حتى يبرد تمامًا، ثم يتم وضعه في الثلاجة حتى يصبح الخليط كريمى الملمس ومن ثم يصبح جاهزًا للاستخدام.

خلطة عمل كريم الليل:
وهى من مكونات طبيعية، غير مكلفة، وآمنة، وأنصحك بوضعها في الثلاجة بعد كل استخدام، بشرط ألا تخزن أكثر من أسبوع واحد، لأنها لا تحتوى على مواد حافظة وقد تفسد مع الوقت.
المكونات:
للبشرة الجافة والعادية والحساسة:
2 ملعقة صغيرة زيت جنين القمح
ملعقة صغيرة زيت جوجوبا (متوفر في قسم العطارة في الأسواق أو في الصيدليات)
نصف كوب شمع العسل الطبيعى
للبشرة الدهنية:
2 ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو
2 ملعقة صغيرة عسل
4 ملعقة صغيرة فازلين
الطريقة:
- إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة أو دهنية يتم خلط المكونات الخاصة بكل وصفة على حسب نوع بشرتك، ويتم تركها في الثلاجة نحو 3 ساعات، ومن بعدها تصبح صالحة للاستخدام اليومى.
- ننصحك بعمل حمام ماء دافئ لشمع العسل في وصفة البشرة الجافة والحساسة قبل استخدامه، على أن تترك بعدها حتى تبرد تمامًا قبل دخولها الثلاجة، أما الفازلين في وصفة البشرة الدهنية تجنبى تسخينه، فيستخدم كما هو باردًا.