الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

فولكس فاجن شيروكو المحسنة تأتي بستة محركات مطورة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت فولكس فاجن عن مزيد من التفاصيل حول سيارتها المحسنة شيروكو التي قدمت خلال معرض جنيف الدولي للسيارات. وبخصوص التصميم، فإن التغييرات تبقي محدودة في مقدمة السيارة والجزء الخلفي بما يشمل المصابيح الأمامية، مصابيح خلفية LED وميكانيزم جديدة لفتح الباب الخلفي. أما الجزء الداخلي، فقد حصل على تجهيزات جديدة مثل نظام Dynaudio Excite الصوتي مع نظام رصد البقعة العمياء وخيارات مساعدة الركن.
وتأتي السيارة الرياضية التي عرضت أمام ممثلي وسائل الإعلام في ألمانيا بست محركات TSI وTDI مطورة، تبدأ بمحرك TSI بنزين سعة 1.4 لتر بقوة 123 حصان مع معدل استهلاك وقود يبلغ 5.4 لتر لكل 100 كم. أما جميع محركات TSI سعة 2 لتر فقد طورت لتبلغ قوة 177 حصان بزيادة 20 حصان عن السابق، 217 حصان و276 حصان، بينما يوجد المحرك الأخير في أعلي الإصدارات، شيروكو R. ويمكن للسيارة تنفيذ التسارع حتى 100 كم\ساعة في 5.5 ثانية مع ناقل الحركة الاختياري DSG.
كما قامت فولكس فاجن كذلك بتعديل محرك TDI سعة 2 لتر في كل اصداراته، ليمكنها الآن أن تنتج قوة 148 حصان و181 حصان. ويمكن للسيارات المزودة بهذا المحرك التسارع حتى 100 كم\ساعة في 8.6 ثانية بالنسبة للمحرك بقوة 148 حصان و7.5 ثانية للمحرك بقوة 181 حصان. ومن المقرر إطلاق السيارة أوروبيًا في شهر أغسطس من العام الحالي.