رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

"كي مون" يعرب عن انزعاجه لاختفاء صواريخ بمدرسة للأونروا في غزة

الامين العام للأمم
الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أمس الأربعاء، عن انزعاجه لاختفاء 20 صاروخًا عثر عليها مخبأة في مدرسة تديرها الأمم المتحدة في قطاع غزة.
وعثرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) على الصواريخ في إحدى مدارسها الخالية قبل أسبوع. واكتشفت مجموعة ثانية من الصواريخ في مدرسة خالية أخرى يوم الثلاثاء، لكنها قالت في بيان، إنه بسبب انسحاب موظفيها بسرعة فإنهم "لم يكن بمقدورهم التأكد من العدد على وجه التحديد."
وفي الحالتين كلتيهما قالت أونروا، إنها "أبلغت الأطراف المعنية" لكنها لم تحدد هوية من اتصلت بهم. وتسيطر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على القطاع الساحلي وتخوض قتالا ضد القوات الإسرائيلية منذ أسبوعين.
وقال بيان للأمم المتحدة إن بان "يعبر عن غضبه واسفه لوضع اسلحة في مدرسة تديرها الامم المتحدة." وتؤوي اونروا 102 ألف فلسطيني في 69 من مدراسها وسط تجدد العنف في قطاع غزة.
وقال البيان "بعملهم هذا فان اولئك المسؤولين (عن وضع الصواريخ) يحولون مدارس الي اهداف عسكرية محتملة ويعرضون للخطر أرواح اطفال ابرياء وموظفي الامم المتحدة العاملين في مثل هذه المنشأة وكل من يستخدم مدارس الامم المتحدة كمأوى."
وكلف بان هيئات معنية بالسلامة والامن في الامم المتحدة بوضع وتنفيذ خطة للتعامل الامن مع اي اسلحة تكتشف في منشأت للمنظمة الدولية.