الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

ألونسو غير مقتنع بعد بمخطط فيراري لموسم 2015

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال سائق فريق فيراري فرناندو ألونسو، إنه لم يقتنع بعد بمخطط الفريق لتحسين تأدية سيارته في موسم 2015 بعد الأداء الهزيل الذي ظهرت عليه سيارة إف 14- تي لغاية الآن.
وكان كلا سائقي الفريق ألونسو وكيمي رايكونن قد ذهبا إلى مصنع الفريق في مارانيللو قبيل انطلاق سباق جائزة ألمانيا الكبرى، للبحث في عدد من الاقتراحات لتطوير سيارة الموسم المقبل.
وأعلن المدير التقني في فيراري جايمس أليسون للصحفيين على هامش سباق هوكنهايم الأسبوع الماضي عن أمله بأن يؤدي المخطط الجديد لفيراري بإقناع السائق فرناندو ألونسو بالبقاء مع الفريق الإيطالي لفترة طويلة الأمد.
إلا أن ألونسو كان غامضًا بعض الشيء عندما سُئل من قبل أوتوسبورت خلال سباق هوكنهايم الأخير عمّا إذا كان متحمسًا للبقاء مع الفريق الموسم المقبل.
وقال: “إنه موسمي رقم 14 في الفورمولا واحد، ورأيت العديد من المشاريع في شهري يوليو وأغسطس”.
“أغسطس، الجميع يخطّط لمشاريع تنافسية، وفي شهر تشرين الثاني أيضًا، وفي شهر يناير أكثر وأكثر، وفي شهر فبراير إثنان أو ثلاثة فرق فقط يكون لديهم القدرة على الفوز بالسباقات”.
” يجب أن يكون لديك كرة سحرية لمعرفة ما سيحدث في السنة المقبلة”.
” من الواضح أن كل شيء رهن الأيام القادمة، إلا أن شعوري يبدو جيدًا الآن عما يمكن أن نقدمه الموسم المقبل”.
“اظهر لنا فريق مرسيدس هذا الموسم أنه يمكنه السيطرة على مجريات البطولة في ظل القوانين الجديدة التي أُدخلت إلى البطولة”.
“لم نقم بعمل جيد بما فيه الكفاية في التعامل مع القوانين الجديدة، وهناك مجالات كبيرة للتحسّن – فالأمور مختلفة عن السنوات السابقة حيث كانت التحسينات محدودة نوعًا ما”.
“الفارق بين سيارات 2014 و2015 سيكون كبيرًا جدًا، وأكبر من ذلك الذي رأيناه في السابق، لذا هذا هو أملنا الوحيد، واعتقد أن الجميع يضع مخططات جيدة”.
من ناحيته، كرّر زميل ألونسو في فيراري رايكونن إيمانه بقدرات الموظفين في مارانيللو، لكنه حذّر من أن تستغرق عملية إصلاح الأمور الكثير من الوقت داخل الحظيرة الإيطالية.
وقال رايكونن محذرًا: “نحن نعلم مشاكلنا وما يتوجب علينا القيام به لتحسين الأمور، ولكن بعض هذه المشاكل تستغرق بعض الوقت لإصلاحها، وفي ظلّ القوانين الجديدة هناك بعض الأمور التي لا يمكننا تغييرها”.
“لدى إيمان كبير بأعضاء الفريق وطاقم الموظفين، وهم يمتلكون الأدوات اللازمة لتصميم سيارة رائعة بالفعل”.
“هكذا سارت الأمور في هذا الموسم، لكن الأمور ستكون مختلفة تمامًا في الموسم المقبل”.
“لدى كامل الثقة بجميع العاملين في فيراري، وأعتقد حقًا أنه بإمكانهم تحسين السيارة بشكل كبير”.