الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

غرفة "ثوار ليبيا": 10 قتلى و50 جريحًا بصفوفنا باشتباكات ضد الزنتان

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت غرفة عمليات ثوار ليبيا ، سقوط 10 قتلى و50 جريحاً في صفوفهم، جراء الاشتباكات المسلحة التي يخوضونها مع ثوار الزنتان حول مطار طرابلس الدولي.
وذكرت الصفحة الرسمية لغرفة عمليات ثوار ليبيا على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" الليلة، إن 10 قتلى منهم سقطوا و50 جريحاً، مؤكدة أن قتلى في صفوف الزنتان بلغ 80 والعشرات من الجرحى.
وأضافت الغرفة، بانها تتقدم وبشكل كبير على جميع الجبهات المفتوحة التي تتحصن بها (ميليشيات القعقاع والصواعق) التابعة للزنتان، وسحب كميات كبيرة جدا من أسلحة الميليشيات وآلياتهم.
كما أشارت، إلى أن عددا من عناصر الزنتان سلموا أنفسهم للغرفة، وهم رهن الاعتقال.
ويتعرض مطار طرابلس الدولي منذ مطلع الأسبوع الماضي إلى اشتباكات مسلحة عنيفة بين ثوار الزنتان الذين يسيطرون عليه وقوات غرفة عمليات ثوار ليبيا وبعض من ثوار مصراتة ومدن الغرب الليبي، في محاولة لإخراج الزنتان من المطار الذي يقومون بتأمينه منذ تحرير طرابلس في أغسطس 2011 من قوات القذافي.
وتسببت هذه الاشتباكات في مقتل 47 وإصابة 120 آخرين، بحسب وزارة الصحة في ليبيا.
وناشد الثني في كلمة له اليوم، من وصفها بقيادات وأعيان ووجهاء مدينتَي مصراتة والزنتان وجميع المدنِ الليبية، للمبادرة معَ الحكومة لرأب الصدع ولمِّ الشمل وإصلاحِ ذاتِ البين، قبل الوصول بليبيا، إلى نقطة اللاعودة والدخول في حرب طاحنة لا مُبرِّرَ لها، تأتي على الأخضرِ واليابس، على حد تعبيره.
وكانت لجنة فينة تابعة للحكومة الليبية، قد أكدت أن نحو 90% في المائة من المرافق التشغيلية لمطار طرابلس الدولي قد دمرت، وأن 13 طائرة من أصل 20 طائرة مدنية أصيبت وبعضها دمر تماماً.