الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

إغلاق المجال الجوي للاحتلال يثير حماسة المقاومة الفلسطينية.. مستوطنون إسرائيليون: حماس انتصرت علينا.. ونتنياهو يستغيث بالأمريكان.. وغضب بين المسافرين الإسرائيلين..

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إغلاق المجال الجوي للاحتلال الإسرائيلي بالانتصار الكبير للمقاومة الفلسطينية، وأشار سامي أبو زهري الناطق باسم الحركة في بيان صحفي إلى أن نجاح حماس في إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي هو انتصار كبير للمقاومة وتتويج للفشل الإسرائيلي وتدمير لهيبة الردع الإسرائيلية.

وكان عددًا من شركات الطيران الأجنبية قد علقت رحلاتها إلى الكيان الإسرائيلي بسبب الوضع الأمني الراهن وتحسبًا لاستمرار إطلاق صواريخ المقاومة من قطاع غزة، حيث أعلن مدير سلطة الطيران المدني الإسرائيلي أن سبب توقف حركة السياحة الدولية وعلى رأسها الولايات المتحدة هو سقوط صاروخ بالأمس في منطقة تبعد عن مطار "بن غوريون" لميل واحد وتسبب بأضرار جسيمة بالمنطقة.

ومن جهة أخرى ذكر موقع "والا " العبري أن مسافرين إسرائيليون أعربوا عن غضبهم وتذمرهم الشديد بسبب وقف شركات طيران العالمية لرحلاتها من وإلى مطار "بن غوريون" الدولي الإسرائيلي.
وأشار الموقع العبري إلى أن آلاف الإسرائيليين المتضررين من هذه القرارات يصرخون في المطار الذي كانت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- قد قصفته عدة مرات بالصواريخ خلال العدوان الإسرائيلي الحالي قائلين "حماس انتصرت علينا".

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد هاتف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وطالبه بالتدخل من أجل استئناف الرحلات من الولايات المتحدة إلى "إسرائيل" والعكس.

وأعلنت كبرى شركات الطيران الأمريكية "دلتا" وشركات أوروبية وأجنبية وقف رحلاتها الجوية للكيان الإسرائيلي خلال الأيام المقبلة على ضوء استمرار سقوط صواريخ المقاومة من غزة على مقربة من مطار "بن غوريون" شرق تل أبيب.