السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

أمن الإسماعيلية يكشف ملابسات أحداث مركز شرطة فايد في بيان رسمي

مدير امن الاسماعيلية
مدير امن الاسماعيلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدرت مديرية أمن الإسماعيلية بيانا إعلاميا، اليوم الأربعاء، يتضمن توضيح أحداث مركز شرطة فايد، وقالت المديرية في بيانها أنه تبلغ مساء أمس 22 الجارى، لمركز شرطة فايد من إدارة شرطة النجدة، بنشوب مشاجرة بناحية سوق فايد ــ دائرة المركز، وسماع صوت إطلاق أعيرة نارية، على الفور انتقل ضباط المركز ووحدة المباحث، حيث تبين نشوب المشاجرة بين كل من طرف أول "أحمد ص س" 31 سنه، وشقيقيه كلًا من: "محمد 29 سنه، السيد 27 سنة" ــ جميعهم بائعين ومقيمين بجوار الوحدة الصحية دائرة المركز.

وطرف ثان "صالح ب م، 48 سنه، صاحب وكالة لبيع الخضروات والفاكهة، وشقيقه عادل، 44سنه، وعلى م م، 25 سنه، عامل بالوكالة" وجميعهم مقيمين مدينة فايد، والطرفين ينتمون إلى عائلة الكلاحين "صعايدة".

بالفحص تبين نشوب المشاجرة بين الطرفين على خلفية مشادة بينهم مساء أمس، بسبب محاولة الطرف الأول وضع الفروشات خاصتهم أمام وكالة الطرف الثانى، وأسفرت خلالها المتابعة الميدانية والجهود الأمنية إلى درء تطورها إلى مشاجرة، وتحرير مذكرة تصالح تم قيدها برقم 4 أحوال المركز بتاريخ اليوم، إلا أن الخلافات تجددت داخل السوق وتطورت إلى مشاجرة، إستُخدمت فيها الأسلحة النارية والخرطوش والشوم.

وأسفرت المشاجرة عن وفاة المدعو محمود إ م، "شهرته إبراهيم الحلو"، ينتمى إلى الطرف الثانى" 42 سنه، مبيض محارة مقيم ذات الناحية، إثر إصابته بطلق ناري بالبطن، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى فايد المركزى.

وحال قيام القوة بمحاولة السيطرة على الموقف وفض المشاجرة، فوجئت بسماع صوت إطلاق أعيرة خرطوش، وتعدى على القوات بالشوم والعصى، وأدى ذلك إلى إصابة كل من ملازم أول محمد عادل عمرو جبر، ضابط الدورية الأمنية بالمركز "رش خرطوش بالوجه والرقبة من الناحية اليسرى"، وملازم أول محمود السيد محمد حسن جامع، ضابط بوحدة مباحث المركز "جرح قطعى بفروة الرأس وكدمة بالزراع الأيمن"، وملازم أول محمد حسنى راشد، ضابط بوحدة مباحث المركز "جرح قطعى بمقدمة فروة الرأس"، كما تمكنت القوات من ضبط طرفى المشاجرة والتحفظ عليهم بديوان المركز.

و على إثر ذلك ــ تجمع نحو 300 شخص من أهلية وذوى المتوفى، قاموا بقطع طريق السويس الإسماعيلية، وإشعال إطارات السيارات أمام ديوان المركز لنحو نصف ساعة، كما قاموا برشق الديوان بالحجارة، مما أدى إلى حدوث تلفيات بواجهة المبنى، وأخرى بالسيارة رقم "783 ن ى ن"، خاصة بنائب مأمور المركز، عبارة عن تهشم الزجاجين الأمامى والخلفى.

هذا وقد انتقل السيد اللواء / مصطفى سلامة ــ مدير الأمن في حينه وبصحبته قيادات المديرية وإدارتى البحث الجنائى وقوات الأمن حيث أشرفنا ميدانيًا على تعامل القوات مع المتجمعين والتصدى لهم ومنعهم من اقتحام المركز وفضهم وإعادة حركة المرور بالطريق لما كانت عليه، كذا التنسيق مع كبار وعقلاء عائلات مدينة فايد، لتهدئة الموقف والتعامل مع الواقعة عرفيًا لإنهاء الخلاف.

في أثناء ذلك ورد إخطار المستشفى العام بالإسماعيلية بوصول كلًا من محمود م سن55 بائع متجول مقيم فايد ــ دائرة المركز مصابًا بطلق ناري بالبطن، وعادل م سن45 بائع متجول مقيم ذات الناحية مصابًا بطلق ناري بالبطن، حيث توفى الأول أثناء محاولة إسعافه وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى.

تم إخطار النيابة العامة في حينه لإعمال شئونها، حيث تولت التحقيق وقررت ندب الطب الشرعى لتشريح جثتى المتوفيين، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر عن ذلك المحضر 1471 إدارى المركز لسنة 2014 وجار العرض على النيابة العامة.