الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. أعمال تطوير مطار الغردقة الدولى.. 13 مليون راكب سنويًا وتكلفته 3.2 مليار جنيه

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
من المقرر أن يتم الافتتاح الرسمى لإعمال التطوير التي تمت بمطار الغردقة الدولى مطلع شهر أكتوبر، حيث يتسع المبنى لـ7.5 مليون راكب، وبعد التطوير سترتفع طاقته الاستيعابية لتصل إلى 13 مليون راكب سنويا.
جدير بالذكر، أن الممر الجديد للطائرات يصل طوله إلى 4 كيلو مترات، وعرضه 75 مترًا، ويستقبل الطائرات من الطراز العملاق، وتكلف إنشاؤه نحو486 مليون جنيه، في الوقت الذي تم فيه إنشاء حقل جوى على مساحة 425 ألف متر مسطح يحتوى على 16 موقعًا جديدًا للطائرات منها موقعان للطائرات العملاقة، ليصبح عددالمواقع بمطارالغردقة 52 موقعًا.
يذكر أن المبنى الجديد للركاب تبلغ مساحته 92 ألف متر مسطح، ويحتوى على ثلاثة أدوار منها للسفر والوصول والخدمات، ومزود بـ 72 كاونتر لإنهاء إجراءات السفر، و20 بوابة مغادرة ومنطقة أسواق حرة، وباستكمال هذا المبنى ترتفع سعة المطار الكلية إلى 13 مليون راكب سنويًا.
بالإضتفة إلى أنه سيضم 11 بوابة مرتبطة بكبارى تحميل وممر جديد بطول 4 كيلومترات، ليستوعب أكبر الطائرات في العالم، ويكون بديلا لهبوط الطائرات العملاقة في حالة الطوارئ بمطار القاهرة الدولي، وذلك بالإضافة لتوسعة "الترماك" وإضافة 27 موقفا جديدا.