الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

نشطاء يهاجمون "المصريين الأحرار" لاستضافته ندوة "إسرائيل ليست العدو"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شن عدد من النشطاء هجوما حادا على المهندس محمد زكي الشيمي عضو لجنة التثقيف والتدريب بحزب المصريين الاحرار بسب استضافة ندوة بعنوان: إسرائيل ليست العدو .
واستنكر زيزو عبده عضو حركة 6 إبريل عقد الندوة، مضيفا أن الحركة خلال الندوة طالبت بغلق معبر رفح البري وطرد الفلسطينيين من مصر، حيث قال عبده عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : "إن حزب المصريين الاحرار استضاف ندوة لحركة "علمانيون" تهدف لدعم إسرائيل في حربها ضد غزة وطرد الفلسطينيين من مصر وغلق معبر رفح دي حقيقة مش نكتة".
وقال أحمد صابر منسق حركة "علمانيون" إن الحركة حركة فكرية وليست حركة سياسية، موضحا أن الحركة لا موقف سياسي لها في غلق المعبر أو فتحه لكن دور الحركة هو توضيح القضايا من زاوية عقلانية، مضيفا ان الصالون الثقافي للحركة هو منبر لعرض جميع الآراء .
وأضاف صابر خلال تصريحات خاصة للبوابة نيوز اليوم ان المحتوى المقدم في الصالونات يخص صاحبه، ولا تتبناه الحركة بالضرورة، مضيفا أن الحركة لم تطالب بغلق المعبر أو فتحه، أو طرد الفلسطينيين أو الإبقاء عليهم.
واضاف أن اللقاء الذي نقله عدد من القنوات الفضائية تطرق إلى الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتوضيح طريقة تعامل الدولة المصرية مع القضية الفلسطينية، وماهية المعوقات التي يسببها تنظيم حماس لإعاقة حل القضية الفلسطينية عموما .