الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

ماليزيا تســتنكر حادث اسقاط الطائرة ام اتش 17

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اســـتنكرت ماليزيا اليوم بشـــدة إســقاط طائرة الخطوط الماليزية /ام اتش 17/ فى شرق اوكرانيا الاســبوع الماضي واعتبرته عملا غير حضاري ولا انساني وارهابى من قبل الجهة التى قامت به.

ونقلت وكالة أنباء "بيرناما" الماليزية عن رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق ان ماليزيا مســتاءة وغاضبة لعدم اعلان منطقة الحادث منطقة محظورة اضافة الى التأخير فى تصريف امور جثث ضحايا الحادث..الا أن نجيب أحجم فى الجلســـة البرلمانية اليوم عن توجيه أصابع الاتهام الى اى جهة كانت لحين ثبوت البراهين القاطعة التى تدين الجهة المعنية.
كما وصف نجيب اســقاط طائرة الخطوط الماليزية /ام اتش 17/ بأنه عمل اجرامى ظالم ووحشى مطالبا منظمة الطيران المدنى الدولى باصدار بيان يستنكر بشــــدة هذا الهجوم اللاانســأنى.
جدير بالذكر أن فريق تحقيق دولي يضم ممثلين من هولندا وماليزيا والمملكة المتحدة ومسئولين من فرع تحقيق الحوادث الجوية (أيه أيه آي بى) ومجلس سلامة النقل الوطني (إن تي إس بي) في الولايات المتحده يحاول جاهدا الكشف عن ملابسات وقوع الطائرة، بجانب فريق خاص من ماليزيا يضم /133/ ضابطاً وخبراء تقنيين وطبيين وتابعين لمصلحة الطب الشرعي.

ويعتقد أن طائرة /إم إتش17/ من طراز بوينج /777-200إي آر/، أسقطت بصاروخ أرض / جو خلال رحلة من أمستردام إلى كوالالمبور يوم الخميس الماضي، وعلى متنها /298/ شخصاً، في منطقة دونيتسك، بشرق أوكرانيا، وهي منطقة يسيطر عليها الإنفصاليون الموالون لروسيا.