الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

العربي: الاهتمام حاليًا في غزة ينصب على تحقيق هدنة إنسانية

الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عبر الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، عن الأمل في التوصل إلى وقف قريب لإطلاق النار في قطاع غزة التي تشهد عدوانا إسرائيليا، والعمل على حماية المدنيين بعد سقوط أعداد ضخمة من القتلى والجرحى.
وأكد العربي في مؤتمر صحفي عقب المباحثات التي عقدها مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، أكد أن ما حدث في مجلس الأمن من مناقشات بشأن غزة غير كاف لوقف إطلاق النار.
ولفت الانتباه إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وعد بالعمل من أجل التوصل إلى هدنة إنسانية طويلة من أجل إخلاء الجرحى والمصابين من قطاع غزة نظرا لتزايد الأوضاع المأساوية في القطاع.
وأعرب عن أمله بألا تكون الهدنة الإنسانية 4 أو 5 ساعات وإنما تكون أكثر من ذلك لأن الحالة سيئة جدا كما وصفها.
وقال العربي "إن كيري وعد بأن يبذل كل الجهود الممكنة لوقف هذا القتال، وأنه أبلغ كيري بأن المبادرة المصرية تشمل كل شيء وأنه يجب البناء عليها وهو ما اعترف به الوزير كيري".
وعما إذا كانت المباحثات تناولت فتح المعابر، أوضح العربي أن المبادرة المصرية تتعلق بفتح المعابر، مبينا أن المبادرة المصرية تتطرق في النقطة الأولى إلى وقف إطلاق النار والثانية إلى رفع الحصار عن طريق فتح المعابر، مؤكدا أن ذلك أمر مهم يتم بحثه حاليا على مستويات مختلفة.