الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"السيسي" ورئيس وزراء إيطاليا بحثَا وقف إطلاق النار هاتفيّا

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالا هاتفيّا من ماتيو رينزي، رئيس وزراء إيطاليا.
وقد صرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس الوزراء الإيطالي أعرب خلال الاتصال عن تقديره للدور الهام الذي تلعبه مصر في المنطقة على مستوى تحقيق السلم والاستقرار، مؤكدًا على الدعم الكامل لبلاده بصفة خاصة والاتحاد الأوربي بصفة عامة للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، مشيدًا بالجهود التي تبذلها مصر في هذا الصدد للتوصل إلى انفراجة في الأزمة وتحقيق التهدئة بين الجانبين.
وأضاف بدوي أن الرئيس أكد على محورية القضية الفلسطينية ومكانتها التقليدية في السياسة الخارجية المصرية، وأنها ستظل القضية المركزية للأمة العربية.
واستعرض السيسي الجهود المصرية مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لوقف إطلاق النار؛ لتجنب المزيد من العنف وحقنا لدماء المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني، الذين يدفعون ثمن مواجهات عسكرية لا ذنب لهم فيها.
واستعرض سيادته أيضا الجهود الإنسانية التي قدمتها مصر من خلال فتح معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين، فضلا عن تقديمها مساعدات غذائية ودوائية للشعب الفلسطيني.
وقد أشاد الرئيس خلال الاتصال بالدور النشط لإيطاليا بصفتها دولة الرئاسة الدورية للاتحاد الأوربي، معربًا عن تمنياته بأن تكلل هذه الرئاسة بالنجاح.
وقد وجه السيد الرئيس في نهاية الاتصال الدعوة لرئيس الوزراء الإيطالي لزيارة مصر، وهي الدعوة التي رحب بها رينزي، معربا عن تطلعه لزيارة القاهرة في أقرب فرصة ممكنة.