السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مفاجأة.. أعضاء اللجنة التحضيرية لصياغة قوانين الصحافة لا يعلمون عنها شيئًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
علمت "البوابة نيوز" عن عدم إخطار بعض أعضاء اللجنة التحضيرية لصياغة قوانين الصحافة والتي شكلتها نقابة الصحفيين مؤخرًا بانضمامهم للجنة، على الرغم من مرور ما قرب من أسبوع على إعلان تشكيلها النهائي، الأمر الذي يثير الغموض حول كيفية ممارسة اللجنة لعملها خلال الفترة المقبلة.
فمن جانبه أكد مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين السابق، أنه لم يتم إخطاره باضمامه للجنة التحضيرية لصياغة قوانين الصحافة، وليس لديه أي معلومات عن تشكيل أو مهام تلك اللجنة.
وقال في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": "لم يتصل بي أحد لإخطاري بانضمامي للجنة من الأساس، ولم أخطر رسميّا بذلك، الأمر الذي يثبت أن تلك اللجنة "أونطة"، ولن تنجح في تنفيذ مهامها".
وكان مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة ضياء رشوان، نقيب الصحفيين خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ يوم 15 من الشهر الجاري، قد قرر تشكيل لجنة تحضيرية لإعداد القوانين الجديدة لتنظيم الصحافة والإعلام المكملة للدستور، والمعنية بتنظيم أوضاع الصحافة والإعلام، بأن تضم اللجنة الكفاءات والخبرات الصحفية والإعلامية والقانونية.
وتضم اللجنة في تشكيلها كلّا من: ضياء رشوان نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم، وجمال فهمي، وكيلا نقابة الصحفيين، ومن النقباء الصحفيين محمد أحمد مكرم، وجلال عارف، وحسين عبد الرازق، ومحمد حسن البنا، والدكتورة نجوى كامل، والمستشار حسن بدراوي، مستشار وزير العدل للتشريعيات، سيد غضبان، وعصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وألبير سعيد، وحمدي قنديل.