الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

عادل لبيب: حركة المحافظين على مكتب السيسي.. والإعلان عنها خلال أيام

اللواء عادل لبيب،
اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية، أنه لن يتم الإعلان عن حركة المحافظين فى الوقت الحالى، وإنما من المقرر الإعلان عنها قبل عيد الفطر المبارك، مؤكداً الإنتهاء من أسماء الحركة، وتسليمها للرئيس عبدالفتاح السيسى.

ومن المقرر أن يتغير عدد قليل من المحافظين فى الحركة المقبلة، حيث أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن التغيير سيكون محدودا فى الحركة المقبلة بعدد حوالى ما بين 7 و9 محافظين.

ورفض لبيب عن الافصاح عن عدد المحافظين الجدد وأسمائهم، مشيرا إلى أن الإعلان عنها سيكون قبل عيد الفطر.

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة التنمية المحلية، أنه من المتوقع الإبقاء على عدد كبير من المحافظين الحاليين للإستفادة من خبراتهم، من ضمنهم الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، والمهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، واللواء بدر طنطاوي، محافظ مطروح، واللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، ومصطفى يسري، محافظ أسوان، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا .

أما عن المحافظين المقرر تغييرهم، فى الحركة الجديدة، أكدت المصادر أنه من المقرر تغيير كلا من المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، والدكتور حازم عطيه الله، محافظ الفيوم، واللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهليه، واللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، واللواء محمد عبداللطيف، محافظ دمياط، واللواء محمد نعيم محافظ الغربيه، اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط، واللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، والمستشار عزت عجوه محافظ كفر الشيخ.

وعن المحافظين المتوقع تعيينهم، في الحركة الجديدة، أكدت المصادر أنه متوقع تعين كلا من: اللواء مجدي ايوب، محافظ قنا الاسبق، واللواء محمد أيمن عبد التواب، واللواء أحمد ضيف صقر، واللواء عمرو عبدالمنعم، والدكتور محمود شريف، وزير الإدارة المحلية الأسبق.

وأكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أنه سيتم تعيين 3 مساعدين للمحافظين شابين وفتاه، يكون لهم بعض الصلاحيات لمتابعه المشروعات، مشيرا أن المحافظين شاركوا في اختيار المساعدين، وعن معيار الاختيار، قال انه تم اختيارهم من اصحاب المؤهلات العليا والدرجات العلميه، مؤكدًا ان اعمارهم لن تتجاوز 37 عامًا.

ونفي اللواء عادل لبيب، صحة ما تردد على وجود وزراء سابقين في حركة المحافظين الجديدة ،او قيادات للتنمية المحلية، مؤكدا عدم صحة وجود عدد كبير من لواءات الشرطة والجيش في الحركة، مضيفا: الحركة ستكون شاملة أساتذة جامعات ولواءات جيش وشرطة، مؤكدا أت تأخير الإعلان عنها هو مراجعة التقارير الواردة من الجهات الرقابية للشخصيات المرشحة، وذلك لاختيار الأفضل.

ومن المقرر حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، عقب الإعلان عن الحركة فى اليوم نفسه الذى يتم إعتماد فيه الحركة، قبل العيد.

وكان المهندس إبراهيم محلب، أكد أنه سيعتمد فى حركة المحافظين المقبلة على تقارير الإنجازات والجولات الميدانية التى قام بها كل محافظ داخل محافظته، خاصة أنه شدد منذ تكليفه برئاسة الحكومة خلفا للدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء السابق، على ضرورة إجراء المحافظين بجولات ميدانية داخل المحافظات والالتحام بالمواطنين للتعرف على المشاكل الحقيقية للمواطنين وحل كل المشاكل على أرض الواقع وترك المكاتب، مؤكدا أن الحركة ستشمل المقصرين فقط.