رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

محمد أبوالفتوح أمينًا عامًا للجنة إدارة أموال الإخوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صرح المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، رئيس هيئة التحضير بالمحكمة الاقتصادية، أنه تم ندبه كأمين عام للجنة إدارة أموال وممتلكات جماعة الإخوان، التي صدر قرار بتشكيلها من مجلس الوزراء
وأكد أبو الفتوح خلال تصريح خاص ل''البوابة نيوز'' أن المستشار وديع حنا أمين عام لجنة حصر الأموال التي تم تشكيلها بقرار من وزير العدل، مستمر في منصبه، مضيفا أنه لم يعين خلفا له كما تردد.
وكانت لجنة حصر أموال الإخوان قد أصدرت بيانا رسميا مساء الأحد الماضي نفت فيه ما تردد على بعض المواقع الإخبارية على الإنترنت بإنهاء ندب المستشار وديع حنا الأمين العام للجنة، وأكدت في بيانها أن "حنا" مستمر في عمله بصورة طبيعية، وأنه أضيف إلى أعماله الأساسية أعمال المستشار القانوني لوزير الثقافة.
جدير بالذكر أن مجلس الوزراء، قد قرر تشكيل لجنة تضم ممثلين عن وزارات العدل، والداخلية، والمالية، والتضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية، إضافة إلى ممثلين عن كل من البنك المركزي وجهاز الأمن القومي وهيئة الرقابة المالية والهيئة العامة للاستثمار، لإدارة أموال جماعة الإخوان، وذلك بناء على الحكم الصادر في الدعوى رقم 2315 لسنة 2013 من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بتاريخ 23 سبتمبر الماضى.
وللجنة أن تستعين في أدائها لتلك الاختصاصات بمن ترى لزوم الاستعانة به من بين أعضاء تلك الجهات أو غيرها.
ويحق للجنة أن تأمر بتشكيل لجان من الوزارات والهيئات المعنية ذات الصلة بالنشاط المتحفظ عليه وذلك لإدارة ذلك النشاط وفقا لما جاء بمضمون الحكم والقانون.