الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

رمضان في اندونسيا أكبر بلد إسلامي.. الجميع يجلس جنبا إلى جنب على الارض لتناول الافطار

رمضان في اندونيسيا
رمضان في اندونيسيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يقدر تعداد سكان إندونيسيا 217 مليون نسمة، وأكثر من 92% منهم يعتنقون الإسلام، لذلك فهي تعتبر أكبر بلد إسلامي من حيث عدد السكان.
ويبلغ عدد المساجد الكبيرة في اندونيسيا وحدها بنحو من100 ألف مسجد، في حين يبلغ عدد المساجد الصغيرة نحو نصف مليون مسجد، تؤدي فيها الصلوات الخمس، وتدرس فيها العلوم الإسلامية وتحفيظ القرآن الكريم.

ومن أشهر عادات مسلمي اندونسيا للإفطار في رمضان، أن تجتمع جموعهم في المساجد قبل أذان المغرب لتناول طعام الإفطار، وتوضع الأطعمة على الأرضن بعد أن يتم نقلها من المنازل، ويجلس الجميع قبل الأذان جنبا إلى جنب، الأغنياء والفقراء، والصغار والكبار.
ومن أشهر الأطعمة الرمضانية التي يفطر عليها مسلمو إندونيسيا طعام يسمي أبهم، وهو عبارة عن نوع من الحلوي أشبه ما يكون بـ "الكعك" ويقدم التمر إلى جانبه.
ويعتبر الأرز هو الطعام الرئيسي في إندونيسيا، والذي يؤكل مسلوقا أو مقليا، ويطهو الإندونيسيون طعامهم في حليب جوز الهند والزيت، صلاة التراويح
وتتباري مساجد اندونيسيا في رفع الآذان في رمضان لدرجة الدخول في حرب مكبرات صوت بين المساجد المتجاورة كنوع من الفرح والسرور بالشهر الكريم، وتتنافس المساجد ويسعي كل مسجد لأن يكون هو الأعلي صوتا عن الآخرين، أو أن يكون لدى المساجد الإندونيسية مستوي صوتي مثل موسيقي الجاز، لدرجة أن بعضا من المساجد الكبري قد تدفع 25 مليون روبية أي ما يساوي 2600 دولار ثمن مكبر الصوت، وهو ما يقدر بضعفي سعر نظام الصوت الشائع، ابتهاجا برمضان.