الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تليفزيون البوابة

بالفيديو .. ثورة البورسعيدية ضد المحافظ على طريقة "تمرد"

ثورة البورسعيدية
ثورة البورسعيدية ضد المحافظ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدرت في الساعات الأولى من صباح اليوم، الثلاثاء، القوى السياسية بمحافظة بورسعيد بيانا يوضح موقفها من حملة "استمارة 6" التي تم تدشينها منذ عدة أيام من مجموعة شباب بالمحافظة لمطالبة المحافظ اللواء سماح قنديل بالتخلي عن منصبه لمن هو أجدر به في إدارة أمور بورسعيد، على حد قولهم.
كانت قد اجتمعت مساء أمس، الإثنين، بمقر حزب المؤتمر العديد من الكيانات والحركات والائتلافات السياسية الموجودة بمحافظة بورسعيد لتوضيح موقفها من "استمارة 6"، واستمر الاجتماع حتى الساعات الأولى من صباح اليوم للخروج ببيان مشترك يحمل في طياته توافق الجميع.
ألقى البيان هيثم الشناوي، الأمين العام لحزب المؤتمر ببورسعيد، مستهلا ببعض العبارات التي توضح أن المطالبة برحيل المحافظ ما هو إلا نبض للشارع البورسعيدي وما هم إلا مجموعة من الشباب العاشق لتراب هذه المحافظة.
وأردف الشناوي في البيان قائلا : انهار الاقتصاد، وأصبحت الأسواق خاوية، عادت العشوائيات، وضاع حق شهداء ومصابي أحداث بورسعيد، وازدادت نسبة البطالة، تم انتهاك حق المواطن البورسعيدي، وغيرها من السلبيات التي تم ذكرها في البيان.
وانتهى البيان برسالة للواء سماح قنديل محافظ بورسعيد تقول : "فمن هنا نطالب جميعا قوى سياسية وشعبية المحافظ سماح قنديل بإتاحة الفرصة لغيره لكي يقوم على مقدرات ومتطلبات هذا الشعب البورسعيدي العظيم، فبورسعيد لن تعود للخلف أبدا".
جدير بالذكر أنه قد قام بالتوقيع على البيان كل من أحزاب: "التجمع، والناصري، والمؤتمر، والمصريين الأحرار، والشباب الليبرالي"، وحركة (اللجان الشعبية للدفاع عن ثورة مصر ببورسعيد – اللجان الشعبية ببورفؤاد – مجلس تعاون القوى الثورية – تحالف مدن القناة وسيناء – ارادة شعب – كمل جميلك واختار رئيسك – المحليات للشباب – ائتلاف التجار – شباب الجمهورية الثالثة – حملة استمارة 6" .