الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الديلي ميل: إسرائيل تقصف مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وارتفاع حصيلة القتلى إلى 550

قصف مستشفى شهداء
قصف مستشفى شهداء الأقصى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بينما تفيض المستشفيات الفلسطينية بالجرحى وتعالج بعض الحالات في أروقة المستشفيات، لعدم وجود أسرة تكفي للجرحي الفلسطينيين الذين وصل عددهم في اليوم الرابع عشر من القتال إلى 3350 جريح إضافة إلى 20 جريحًا في صفوف طاقم المسعفين بالمستشفى، قام الجيش الإسرائيلي بقصف مستشفي شهداء الأقصي بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة ودمر الطابق الثالث والرابع للمستشفي، ليزيد من معاناة الفلسطينيين.
دمرت القذائف الاسرائيلية منطقة الاستقبال، ووحدة العناية المركزة وغرف العمليات، حسبما أفادت تقارير الصحة الفلسطينية، كما أظهرت الصور التي نشرتها صحيفة الديلي ميل اليوم صوراً للعديد من الجرحي الفلسطينيين يهرعون من الطوابق التي تعرضت للقصف إلى الطوابق السفلية للمستشفي .
من جانبه ألقي المتحدث العسكري للجيش الاسرائيلي بمسئولية الحادث على حماس، وقال إن حماس قامت بتخزين صواريخ مضادة للطائرات بالمستشفى، وأضاف إن المدنيين الفلسطينيين الذين سقطوا في غزة هم ضحايا الاستغلال الوحشي والمنهجي لهم كدروع بشرية .
تزامن القصف الاسرائيلي مع زيارة بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة، وجون كيري للقاهرة اليوم وسط جهود دولية لوقف إطلاق النار في غزة، وهو الأمر الذي وصفته الصحيفة بأنه أمل ضعيف، بعدما رفضت حماس وقف إطلاق النار غير المشروط، فيما تعهدت إسرائيل باستمرار القصف حتي تحقيق أهدافها .