الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

تجنبي خمسة أخطاء تضر ببشرتك في الصيف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تتعرّض بشرتنا لتحديات عديدة ونقاومها بوسائلها الطبيعية بما أنّها الحامي الأوّل والاساسيّ لنضارة وإشراقة جمالنا، إلّا أنّ فصل الصيف وما يحمل من عوامل خارجية مضرّة للبشرة، يدفعنا للعناية المضاعفة بالبشرة، مع أننا، وفي أحيان كثيرة نُهملها أو نعتني بها عناية خاطئة.
وهناك خمسة أخطاء تقعين فيها أثناء العناية ببشرتك في فصل الصيف، فتجنّبيها:
1- الاستعمال الخاطئ لكريم واقي الشمس:
لا يوجد كريم واقي شمس يحميك 100% من أشعّة الشمس، لذا لا تطمئنّي لمجرّد تطبيق الوقاية في أوّل اليوم. إذ من المفضّل أن تجديده كلّ 4 ساعات على الأقلّ خاصّةً إذ كان بدرجة حماية منخفضة.
ولا تمتنعي عن تطبيق كريم واقي الشمس إذا كان الطقس ملبّدًا بالغيوم، ففي فصل الصيف الحرارة والضوء تؤثّران سلبًا على بشرتك، فليس للأشعة الشمس التأثير الوحيد.
2- استعمال شفرة الحلاقة أثناء الإستحمام:
من الخطوات التي تؤذي بشرتك في فصل الصيف، الإستعجال في إزالة الشعر بواسطة شفرة الحلاقة قبل خضوع بشرتك للترطيب.
من المستحسن، ومنعًا لتجريح بشرتك، أن تستخدمي شفرة الحلاقة عند الانتهاء من الإستحمام، وبعد التأكّد من أنّ ترطيب البشرة بالمياه الدافئة.
3- تأجيل الترطيب:
لا تنسي أن عملية الترطيب ليست مرطبة بفصل معيّن. صحيح أنّ فصل الشتاء يسبب الجفاف للبشرة ويتطلّب منك الترطيب بشكل شبه إلزامي، إلّا أنّك مدعوّة لذلك في فصل الصيف أيضًا، لما لأشعّة الشمس من تأثير سلبي على رطوبة ونضارة البشرة.
4- الخلل في الروتين الليلي:
من الأخطاء الأكثر أذية عى بشرتك، عدم متابعتك لروتين العناية الليلية، وكأنّك لا تساعدينها على المقاومة والتجدد خلال الليل.
لا تسمحي لإرهاق النهار خلال الصيف، والعودة المتأخّرة في الليل من أن توقف عنايتك الليلية لبشرتك، بل بالعكس كثّفي العناية في هذا الوقت، لأنّ الغبار والشمس يتعبان البشرة.
5- الإكثار أو التقليل من غسل الوجه:
لست مضطره لغسل وجهك أكثر من مرّتين في اليوم، تطبيق الكريمات المرطّبة في كلّ حين، إلّا أنّ العناية الطبيعية التي ترتكز على الغسل عند الصباح والتنظيف قبل النوم، روتين ضروريّ لا يمكن الاستغناء عنه.
لا تبالغي في العماية ببشرتك، بل ركّزي على تكرير العملية الروتينية التي سبق وتأقلمت وتفاعلتها معها بشرتك.