السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

عرض الصحف اليوم الثلاثاء 22 يوليو

 الصحف المصرية
الصحف المصرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم بعدد من الموضوعات على رأسها مجزرة الفرافرة بالوادي الجديد ، والعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ، واعتماد اللائحة التنفيذية للاجور، وأول فاتورة بالأسعار الجديدة للكهرباء 2 أغسطس.


مجزرة الفرافرة بالوادي الجديد

وقالت صحيفة "الاهرام" تحت عنوان
- حملة مداهمات بحثا عن منفذى هجوم الفرافرة الإرهابى
بدأت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تحقيقات مكثفة حول الجريمة الإرهابية التى أسفرت عن استشهاد 22 من ضباط وجنود حرس الحدود بالفرافرة فى الوادى الجديد ، بهدف الوصول إلى هوية الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم ، وضبطهم بأسرع وقت ممكن قبل هروبهم من المنطقة.

وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان
- جهات سيادية تطارد قتلة "الوادى "
- مصدر عسكرية : عناصر من القاعدة بليبيا تسللت عبر الحدود واستخدمت "آر.بى.جى" متطورا فى المجزرة
علمت "المصرى اليوم " أن هناك جهات أمنية توصلت إلى ملابسات مجزرة الفرافرة ، التى أسفرت عن استشهاد 22 من رجال حرس الحدود ، بعد أن تمكنت القوات المسلحة من ضبط أحد المتورطين فيها ، الذى اعترف بخيوط وتفاصيل مهمة أكدت المصادر أنها ستسهم فى تعقب بقية المتهمين ، ومن المنتظر أن تعلن أجهزة الأمن تفاصيل المذبحة خلال ساعات.

العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

وقالت صحيفة "الاهرام" تحت عنوان
استشهاد 27 فلسطينيا فى مجزرتين إسرائيليتين بغزة
ارتكبت القوات الإسرائيلية مجزرتين جديدتين برفح وخان يونس فى جنوب قطاع غزة أمس ، أسفرتا عن استشهاد 27 شخصا ، بينهم ثلاثة أطفال وامرأة ، بينما سقط العشرات من المصابين ، لترتفع حصيلة العدوان على القطاع إلى 510 شهداء وأكثر من ثلاثة آلاف جريح ، فقد قصفت القوات الإسرائيلية منزلين بالصواريخ مما أدى إلى تدميرهما فوق رؤوس سكانيهما.

وقالت صحيفة "الاخبار" تحت عنوان:
518 شهيدا وآلاف المصابين حصيلة أسبوعين من العدوان
- القسام تعلن عن عمليات خلف خطوط الاحتلال وإصابة 26 جنديا إسرائيليا
- إسرائيل تحبط محاولات للتسلل من غزة وتقتل 25 من عائلة واحدة
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها علي مختلف أنحاء قطاع غزة أمس بعد يوم مأساوي وصف بأنه الأكثر دموية منذ 5 سنوات إثر سقوط أكثر من 120 شهيدا فلسطينيا في حي الشجاعية ومناطق أخري في القطاع. وقالت إسرائيل أمس إنها قتلت عشرة فلسطينيين تسللوا عبر نفقين من غزة ليتجاوز عدد الضحايا الفلسطينيين في المواجهات المستمرة منذ أسبوعين518 شهيدا وآلاف الجرحي.

وقالت صحيفة "المصرى اليوم " تحت عنوان
- "نتنياهو" يتمسك بالحرب على غزة "حتى إنجاز المهمة"
- مصر تواصل جهودها الدبلوماسية لإنهاء الأزمة.. و"مون وكيرى" فى القاهرة
واصلت الطائرات والدبابات الإسرائيلية قصف قطاع غزة أمس ، لليوم ال14 على التوالى منذ بدء العدوان على غزة ، وهدد رئيس الوزراء الاسرائيلى ، بنيامين نتنياهو ، بتوسيع العملية العسكرية فى القطاع " حتى إنجاذ المهمة ".

وقالت صحيفة " الجمهورية" تحت عنوان
بريطانيا تدعو للالتزام الفوري بالمبادرة المصرية
512 شهيداً و3155 جريحاً ضحايا المجازر الإسرائيلية في غزة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها وعملياتها البرية في قطاع غزة متحدية لكل النداءات والجهود الدولية لوقف هجماتها الوحشية في القطاع.
قامت طائرات الاحتلال أمس بقصف مستشفي شهداء الأقصي في منطقة دير البلح بقطاع غزة.. مما أدي إلي وقوع عدد كبير من الضحايا.. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ان طائرات الاحتلال استهدفت بشكل مباشر الطابق الثالث للمستشفي مما أدي إلي استشهاد 4 أشخاص وإصابة العشرات.

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان
- نشاط دبلوماسى مكثف بالقاهرة لوقف العدوان على غزة
- ارتفاع عدد الشهداء إلى 525 .. والنازحون 83 ألفا
شهدت القاهرة ، أمس ، نشاطا دبلوماسيا مكثفا ، لمناقشة مبادرتها لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة الذى يواجه عدوانا إسرائيليا منذ 15 يوما ، ما ادى إلى استشهاد 525 فلسطينيا وآلاف الجرحى ، فيما تمكنت المقاومة من قتل 20 جنديا إسرائيليا واصابة 100 آخرين.


اعتمد اللائحة التنفيذية للأجور

وقالت صحيفة " الجمهورية" تحت عنوان
- محلب اعتمد اللائحة التنفيذية
- لا استثناءات في الحد الأقصي للأجور
- القانون يطبق علي الجيش والشرطة والقضاء والبنوك
اعتمد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء اللائحة التنفيذية للحد الأقصي للأجور وتتضمن العاملين بالجهاز الإداري بالدولة والوحدات المحلية والأجهزة التي لها موازنة خاصة والعاملين بالهيئات العامة القومية الاقتصادية والخدمية والعاملين بالشخصيات الاعتبارية العامة أياً كان مسماها أو أداة إنشائها ومنها بنوك "المركزي. ناصر الاجتماعي. الاستثمار القومي. الائتمان الزراعي".
كما تشمل: الأزهر الشريف والهيئات التابعة له. اتحاد الاذاعة والتليفزيون ، الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ، وجهاز تنظيم مرفق المياه والصرف الصحي ، جهاز تنظيم التجارة الداخلية وجهاز تنظيم المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية والمجالس القومية ل "المرأة والسكان والطفولة والأمومة ورعاية الشهداء ورعاية ذوي الإعاقة" وغيرها.


أول فاتورة بالأسعار الجديدة للكهرباء 2 أغسطس

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان
- أول فاتورة بالأسعار الجديدة للكهرباء 2 أغسطس
- شاكر: تعديل التعريفة ساعد علي انتشار السخانات الشمسية
أكد د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة ان أول فاتورة كهرباء سيتم تحصيلها 2 أغسطس القادم وان محدودي الدخل سيتمتعون برعاية الدولة حتي بعد رفع الدعم خلال السنوات الخمس القادمة حيث سيكون حساب الشريحة الأولي حتي 50 كيلووات عام 2018 بسعر 12 قرشا والشريحة الثانية 23 قرشاً ويتحمل القادرون في الشرائح العليا تكلفة الانتاج بسعر 86 قرشا.