السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

بالفيديو.. عبدالرحيم علي يذيع فيديو لمرشد الإخوان يمتدح فيه مبارك

الكاتب الصحفي عبد
الكاتب الصحفي عبد الرحيم على؛ رئيس تحرير البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عبد الرحيم علي: مرشد الإخوان أكد أن مبارك رئيس لكل المصريين
العوا طلب من الجنرال سليمان الصلح بين الإخوان والدولة


قال الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي؛ رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن الجنرال الراحل عمر سليمان رئيس المخابرات السابق كان بمثابة الصندوق الأسود لنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك وجماعة الإخوان، مشيرا إلى أنه كانت لديه الكثير من المعلومات عنهم.
وأضاف خلال برنامجه "الغرف المغلقة" على فضائية "القاهرة والناس"، أن محمد بديع مرشد الإخوان أكد للقيادي المنشق عن الجماعة ثروت الخرباوي أنه أعطى تعليمات بمدح الرئيس مبارك حتى يظهر للمصريين أنه لا يعارض من أجل المعارضة فقط، وعرض رئيس تحرير "البوابة نيوز" مقطع فيديو لمرشد الإخوان محمد بديع وهو يمدح في الرئيس مبارك ويقول إنه بمثابة الأب لكل المصريين.
وقال الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن محمد سليم العوا، خلال عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، طلب مقابلة اللواء الراحل عمر سليمان، وهو ما وافق عليه الجنرال، وخلال مقابلة العوا مع الجنرال طلب منه عقد مبادرة للصلح بين الدولة والإخوان.
وأضاف رئيس تحرير "البوابة نيوز"، أن اللواء عمر سليمان وافق على طرح هذه المبادرة على الرئيس مبارك للصلح بين الدولة والإخوان، لكن بعدة شروط، من أهمها عدم خوض المنتمين للجماعة أي انتخابات نقابية أو برلمانية لمدة 5 سنوات على الأقل، موضحًا أن طلب الجنرال هذا يرجع لتوغل عناصر الإخوان في كل النقابات ومنظمات المجتمع المدني، محاولين إفشال الدولة وإسقاطها بمخططاتهم.
وتابع: الجنرال عرض هذه المبادرة مقابل الإفساح لشيوخ الإخوان للخطابة داخل المساجد التي يريدونها، مؤكدًا أن الإخوان رفضوا الموافقة على هذه المبادرة.