الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

ردود فعل واسعة بعد انفراد "البوابة نيوز" بنشر "وثيقة فتح بني سويف"

ردود فعل واسعة بعد
ردود فعل واسعة بعد نشر "وثيقة فتح بني سويف"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت محافظة بني سويف، ردود أفعال واسعة، عقب انفراد "البوابة نيوز"، بنشر وثيقة "فتح بني سويف"، التي كانت قد أعدتها جماعة الإخوان الإرهابية قبل ثورة 30 يونيو، والتي شملت إعداد أسماء لمناصب قيادية وتنفيذية، ووزراء من شخصيات قيادية بجماعة الإخوان ببني سويف.

قال خالد الصاوي، أمين حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ببني سويف إن التقرير كشف الإخوان، ونهمهم وطمعهم في السلطة كان ظاهرًا بقوة في بني سويف على اعتبار أنها كانت سكنًا لمرشد الجماعة، وكانت محلا لعمله بها.

وقال سيد عدلي، الأمين المساعد لحزب المصريين الأحرار ببني سويف، إن ما نشر بالأمس على موقع "البوابة نيوز"، كشف عن خطة الجماعة ووجهها الحقيقي، وما كانت تريده، وهو الحصول على كل المناصب من القمة إلى القاع، ويؤكد أنها لا تعرف مبدأ الخبرة ولا الكفاءة وإنما لا تعرف سوى أهل الثقة، وهم الأهل والعشيرة كما كشفت الرئيس المعزول محمد مرسي، وأظهرت حقيقتهم تجاه الأقباط، في دعوتهم لاستبعادهم من جميع المناصب.
وأضاف عدلي: "لقد تجرأت الجماعة ووصفت كل مخالفيها بالعلمانيين، وهي لا تقصد بالعلمانية العلم، ولكن توصفها على أنها ضد الدين".

وقال مصطفى بدوي، منسق حركة صعيد مع الدولة المدنية ببني سويف، إن الانفراد الذي نشرته "البوابة نيوز"، عن وثيقة فتح بني سويف، تؤكد أن الجماعة الإرهابية كانت تسعى لتقويض أركان الدولة وتركيعها واحتلال مؤسساتها عن طريق زرع عناصرها، كما تؤكد أن هذه الجماعة كانت لا تعمل إلا وفق خطة ممنهجة للسيطرة على كل مفاتيح الدولة، وأنها كانت لا تعمل غلا لمصلحة الجماعة دون النظر للمصلحة العامة.
وأضاف بدوي أن هذه الوثيقة تؤكد أن للدولة رجالا استوعبوا الاعيبهم وخططهم وكشفتها للشعب، وأن الشعب استوعب الدرس مبكرًا فلقنهم درسًا قاسيًا بإزاحتهم عن الحكم، ورميهم في مزبلة التاريخ ضمن صفحات الخيانة والخسة.

وقالت الدكتورة سهام أديب، مدير عام الشئون الإدارية بجامعة بني سويف، إن ثورة 30 يونيو، كانت إنقاذًا لمصر وللأمة العربية، وما كشفته الوثيقة، كان لدينا منه معلومات ولكن لم نكن نتخيل ما نشر، وهو كارثة بكل المقاييس، ولو لم تقم ثورة 30 يونيو، لسقط الوطن إلى الأبد.

وقال أشرف أنور حسن، الخبير الإقتصادي، ورئيس لجنة الاستثمار السابق ببني سويف، إن ما نشر بالأمس عن خطة الإخوان للتمكين والمسماة بوثيقة فتح بني سويف، هي كارثة بكل المقاييس، والجماعة وصلت أفكارها لضرب العمق في المجتمع المصري.
وأضاف أن الطريقة الوحيدة لضمان عدم عودة الجماعة الإرهابية، هو القضاء على أوجه الفساد، ومواجهة الروتين الحكومي، وتحقيق مبدأ المواطنة، والعدالة الاجتماعية، أصبحت مسألة أمن قومي للبلاد.