رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

مايفوتكش.. "تاكسي" في مواويل

فريق مسرحية تاكسي
فريق مسرحية "تاكسي"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يمتع فريق مسرحية "تاكسي"، جمهور مهرجان مواويل، بدرب 17/18، الجمعة القادمة، التي توافق 25 يوليو الجاري، في تمام التاسعة مساءً.

باللغتين العربية والإنجليزية تقدم فرقة "الألف لسان" رؤية مسرحية للكتاب الشهير"تاكسي"- حواديت المشاوير، للكاتب خالد الخميسي والذي يعرض فيه برؤية ساخرة كوميدية أحوال المصريين من خلال حواراته مع سائقي التاكسي ،صادر في 2009، يقدم العرض المسرحي يومي 22 و26 يناير باللغة العربية و 27 و29 يناير باللغة الإنجليزية في مركز VENT(مركز فينت الثقافي بوسط القاهرة بشارع قصر النيل ).

يتكون كتاب خالد الخميسي من 58 حوارا قصيراً مع سائقي سيارات الأجرة في القاهرة "التاكسي" وأحدث الكتاب ضجة كبيرة عند صدوره، فهو يقدم صورة صادقة لمصر قبل الثورة، وأوضح للعالم لماذا نزل المصريين إلى الشوارع يوم 25 يناير 2011.

تتناول الفرقة الأفكار التي طرحت في الكتاب من خلال عرض مسرحي مصحوب بفنون التركيب في الفراغ، وسوف تظهر أهم شخصيات الكتاب بشكل مبتكر في قاعة العرض التي يتحرك فيها الجمهور بحرية ويتفاعلون مع الممثلين ويصبحون جزء من القصة، فهي أكثر من مجرد مسرحية، وسوف تتيح للجمهور أن يسترجع بذاكرته كل المشاكل والمعاناة التي كانت سببًا في اندلاع ثورة 25 يناير، وسوف تذكره بكل أحلامه وحاضره وماضيه.

وهو العرض المسرحي الأول لفرقة "الألف لسان" هي فرقة مسرحية حديثة النشأة ظهرت مؤخرًا في القاهرة وتقدم العروض باللغتين العربية والإنجليزية، يعتبر العرض تعاون مصري – أمريكي يقدمه مع مجموعة واعدة من الممثلين الشباب ويقوم بإخراجه كل من "بريان فاريش" و "روان الغابة"، إعداد مسرحي: بريان فاريش، روان الغابة، محمد محمود مصطفى، كيڤين دين، بطولة:أحمد رضوان، أحمد أشرفي، عبد الرحمن ناصر، هايدي عبد الخالق، عمر مدكور، محمود العشتار، وسينا.

ويشهد العرض الأول لفرقة الألف لسان طرح مبادرة مسرحية وأدبية تهدف لإنشاء منصة جديدة لتقديم أفضل المواهب في مجالات التمثيل والإخراج والكتابة المسرحية في مصر.