الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

جامعة دمنهور تستعد لاستقبال طلاب المرحلة الأولى من التنسيق

جامعة دمنهور
جامعة دمنهور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور أنه يبدأ اليوم الأحد وحتى يوم الخميس المقبل فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من تنسيق القبول لطلاب الثانوية العامة 2014 (قديم وحديث) على المواقع الإلكترونية للالتحاق بكليات جامعة دمنهور والجامعات المصرية الأخرى.

و أشار صلاح الدين إلى أن ملء استمارة الرغبات سيكون من خلال مكتب التنسيق الموجود على البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم العالي ( الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات www.Tansik.Egypt.gov.eg، أو بوابة الحكومة المصرية www.Egypt.gov.eg).

وأوضح أنه سيتم إعلان نتائج التنسيق إلكترونيًا من خلال نفس الموقع بعد أسبوع من غلق باب التقديم، وأن جامعة دمنهور تسعى إلى التيسير على أبناء محافظة البحيرة على أن تكون معامل الحاسب الآلي مفتوحة لاستقبال رغبات الطلاب على مدى اليوم بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا طوال أيام مرحلة التنسيق مع وجود متخصصين للإجابة على كل الاستفسارات الخاصة بعملية التنسيق.

وفي السياق نفسه أكد الدكتور محمد محمد السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الكليات المتاحة للمرحلة الأولى من التنسيق تشمل كل الكليات الجامعة العلمية والنظرية بكافة تخصصاتها، وأن المرحلة الأولى للتنسيق تبدأ من ( 395 درجة فأكثر) للشعبة العلمية، بنسبة ( 34،96%) فأكثر، و(330 درجة فأكثر ) للشعبة الأدبية، بنسبة ( 49،80% )فأكثر، وأنه لا توجد أية اختبارات قدرات مسبقة سوى لكلية التمريض والتي تنتهي في 21 يوليو الجاري.

وأشار السيد إلى أن طلبات التحويل والتظلمات سيتم البت فيها من خلال الموقع الإلكتروني المعلن عنه. وأن التحويل إلى كلية غير مناظرة جغرافيًا يشترط الحصول على الحد الأدنى من درجات القبول بهذه الكلية

وأضاف السيد أن في حالة التحويل إلى كلية مناظرة فسيتم قبول التحويل بنسبة 10% من إجمالي الطلاب المقبولين بالكلية مراعاةً للكثافة العددية والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومبدأ تكافؤ الفرص وطبقًا للضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، وأنه سيتم طباعة بطاقات الترشيح من خلال الموقع الإلكتروني المعلن عنه لتقديمه ضمن أوراق الاعتماد بالكليات.

وأكد السيد على ضرورة الالتزام بالمواعيد والأيام المخصصة لتقديم الرغبات حسب شريحة كل مجموع والالتزام بالمواعيد التي سيتم الإعلان عنها لتقليل الاغتراب ولتقليل الازدحام وللتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم.