الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

الإرهاب يطل بوجهه القبيح.. استشهاد 21 من قوات حرس الحدود في هجوم بالأسلحة الثقيلة بالوادي الجديد.. ومقتل 5 من الجناة.. وقوات من الجيش والشرطة تصل المنطقة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استشهد مساء اليوم السبت 21 من قوات حرس الحدود بكمين نقطة الكيلو 100 في مدينة الفرافرة على حدود الوادي الجديد مع الجيزة، بعد قيام عدد من المهربين مجهولي الهوية بالهجوم على الكمين بالأسلحة الثقيلة، مما أسفر عن استشهاد 21 وإصابة 4 من الجنود، وسقوط 5 قتلى من الجناه.

وأكدت مصادر لـ"البوابة نيوز" استمرار عملية تبادل إطلاق النيران بين قوات الجيش بمركز الفرافرة بالوادي الجديد ومجموعة من المهربين، بالقرب من كمين الكيلو 100 بطريق الفرافرة – الواحات البحرية.

كما تقوم حاليا القوات المسلحة بدفع تعزيزات عسكرية كبيرة وعناصر من قوات المشاة بالأسلحة الثقيلة مدعومة بالطيران لمواجهة العمليات الإرهابية بمركز الفرافرة بالوادي الجديد.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تطال فيها يد الإرهاب جنودنا وأفراد قواتنا المسلحة في شهر رمضان.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير على صفحته الرسمية على فيس بوك أنه استمرارًا لمحاولات العناصر الإرهابية لاستهداف الوطن وعرقلة مسيرته نحو تحقيق الاستقرار والتقدم..

قامت عصر اليوم 2014/7/19 مجموعة إرهابية باستهداف إحدى نقاط حرس الحدود بالقرب من واحة الفرافرة.. حيث تم تبادل إطلاق النيران مع تلك العناصر مما أدى لانفجار مخزن للذخيرة إثر استهدافه بطلقة آر بى جى وهو ما أسفر عن سقوط 21 شهيدًا و4 مصابين فضلًا عن مقتل بعض العناصر الإرهابية وضبط عربتين مجهزتين للتفجير (أمكن إبطال مفعولهما) وتم العثور بداخلهما على كمية من الأسلحة والذخائر.

وإذ تنعى القوات المسلحة شهداءها من أبناء الوطن الأبرار.. تؤكد على أن هذا الحادث لن يثنيها عن تحمل مسئوليتها الوطنية لحماية وتأمين البلاد وضرب بؤر الإرهاب والتطرف مهما كلفها ذلك من تضحيات.

موضوعات متعلقة:

"البوابة نيوز" تعلن الحداد على شهداء حرس الحدود