الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

قومى المرأة بالبحر الأحمر يناقش معايير اختيار نائبة البرلمان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أطلق فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة البحر الأحمر حملة " اعرف... حقــك " بالتعاون مع مجمع إعلام الغردقة، وذلك في إطار ما يقوم به المجلس من جهود للمساهمة في استكمال صياغة خارطة الطريق والمتمثلة في تحقيق الاستحقاق الثالث لثورة 30 يونيو وهو مجلس النواب.
وأكدت عبير عبدالله مقررة الفرع أن فعاليات هذه الحملة سوف تستمر لمدة شهرين، وبدأت بتنظيم ندوة بعنوان " معايير اختيار نائبة البرلمان " حيث أوضحت أن مجلس الشعب يختص بمناقشة القوانين ووضعها، ومراقبة أداء الحكومة وتقديم استجوابات للوزراء، فضلا عن مناقشة الميزانيه العامه للدوله وإقرارها.
وأشارت إلى أن نائبة البرلمان هي ممثلة عن الشعب للبت في القضايا المصيرية التي تهم الوطن، ومن أهم المعايير التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيارها أن يكون لديها فهم حقيقى لمشكلات مجتمعها ودائرتها وأن تكون قادرة على تقديم الحلول لعلاجها.
وأضافت إن الندوة ناقشت أسباب عزوف البعض عن اختيار السيدات لتمثيلهم في البرلمان، حيث أكد الحضور أن هذا يرجع إلى عدة أسباب من بينها عدم الدعاية الكافية للسيدات، وجود المرأة دائما في ذيل القوائم النسبية، القبلية التي تختار من يمثلها عادة من الرجال وليس نساء.
وتابعت إن الحضور خلال الندوة طالبوا بضرورة أن تهتم النائبات خلال البرلمان القادم بالعمل على تشديد العقوبة في قانون الاغتصاب ووضع قانون للحد من ارتفاع معدلات البطالة، وتوقيع العقوبة على الجهات التي تمارس أي شكل من أشكال التمييز ضد المرأة في مجال العمل.
وفى سياق آخر، أشارت عبير عبدالله مقررة فرع المجلس إلى الخطة المستقبلية للفرع والتي تتضمن تنفيذ مجموعة من المشروعات المهمة للمرأة المعيلة وجمعية الرائدات الريفيات، فضلا عن تقديم التدريب على الحرف اليدوية التراثية، منوهة إلى معرض المنتجات اليدويه للمرأة المعيلة والمشروعات متناهية الصغر الذي أقامه الفرع بسوق الجمعه الذي تقيمه ساقية الصاوى فرع الغردقه في أول خميس وجمعه من كل شهر.