السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مصادر: التعاون العسكري ومكافحة الإرهاب واستيراد الغاز أولويات لقاء السيسي وبوتفليقة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت مصادر مسئولـة لــ"البوابة نيوز"، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي تتضمن تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك بين مصر والجزائر، وضرورة تطوير الجيوش العربية وتبادل الخبرات بينها لتأهيل جيوش عربية قادرة على الدفاع عن مناطق الشرق الأوسط خلال الفترة الحالية.
وتابعت: "كما سيتم الاتفاق على ملف مواجهة الإرهاب بضرورة تبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب بين مصر والجزائر لزيادة التعاون في مجال الاستخبارات بين البلدين لمواجهة التنظيمات المتطرفة، ووضع ملفات العراق وسوريا وليبيا على طاولة اللقاء بين السيسى وبوتفليقة".
وأشارت المصادر إلى أنه سيتم أيضا الاتفاق على ضرورة تنفيذ مناورات مشتركة بين مصر والجزائر، لصداقة عسكرية قوية بين الجيش المصرى - الجزائري بهدف زيادة التعاون العسكري بين البلدين، إضافة إلى التعاون الاقتصادي بين الطرفين خلال المرحلة القادمة وضرورة مكافحة الإرهاب ووجود دول عربية في الشرق الأوسط قادرة على مواجهة أي تحديات خلال الفترة القادمة.

وكشفت المصادر أن الزيارة تأتي كأهمية الكبرى لتفاوض حول ملف الغاز وأيضا الوقود من الجزائر خلال الفترة القادمة، ودعم ذلك الملف تحديدا، وأن مصر تتجه أيضا لشراء الغاز من الجزائر بأسعار مناسبة لعدم استيراد الغاز من إسرائيل، كما يردد البعض، وأن الجزائر أحد الخيارات المتاحة في ملف الغاز.