الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

زفاف جماعي لبنات لم يتجاوزن سن السابعة في الهند

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أقيم عرس جماعي في الهند لفتيات لا تتجاوز أعمارهن السبعة أعوام يرتدين زي الساراي التقليدي، وأجبرن على الزواج من فتيان مراهقين في السادسة عشرة من العمر.
وأظهرت الصور التي التقطها المصور شانكار بوري سرًا أكثر من 20 طفلًا ذكورًا وإناث، تتراوح أعمارهن بين 7 و16 سنة، ضمن حفل زفاف أقيم الشهر الماضي وحضره سكان قرية كيشنغارا بمقاطعة راجستان بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك دايلي نيوز الأمريكية.
والتقط شانكار الصور أثناء توجه الأطفال إلى المعبد لإتمام مراسم الزفاف، إلا أنه لم يتمكن من فعل أي شيء لإنقاذهم، وحرص على التقاط الصور بشكل سري خوفًا على سلامته في حال تم اكتشافه من قبل أسر الأطفال.
وأشار شانكار إلى أنه علم بأمر حفل الزفاف الجماعي في الصباح، وسارع إلى إبلاغ الشرطة والتوجه إلى مكان الحدث، ولدى وصوله وجد القرية تحتفل بتزويج أطفالها الذين اعتلت البهجة وجوههن غير مدركين لما هم مقدمون عليه.
ولم تتمكن الشرطة من فعل شيء لإيقاف حفل الزفاف، وذلك لتفوق أهالي القرية في العدد على رجال الشرطة، وحتى السلطات المحلية لم تكن تمتلك القوة الكافية لمنع هذا النوع من حفلات الزفاف.
ومن المعروف أن زواج الأطفال تقليد شعبي قديم في الهند، ولا يزال يمارس على نطاق واسع من قبل غالبية السكان في ولاية راجاستان، وذلك على الرغم من الجهود المبذولة من قبل جماعات حقوق المرأة والمنظمات غير الحكومية للقضاء على هذه التقاليد.