الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

جمعة وأنيس والمليجي يفتتحون معرض "آمين" بساحة الأوبرا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتح د. على جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، والمطران د. منير حنا أنيس، مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي، ود. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض "القافلة Caravan" السادس الذي حمل عنوان " آمين.. دعاء من أجل العالم " وذلك مساء الثلاثاء الماضي.

بدأ حفل الافتتاح بكلمات: الفنان القس بول جوردون رئيس مهرجان "القافلة" وصاحب فكرته، د. صلاح المليجي، د.منير حنا، د. على جمعة، والفنان د. رضا عبدالرحمن "قوميسير المعرض"، ثم توجه الجميع على وقع أنغام أشهر المقطوعات الموسيقية العالمية لقص شريط الافتتاح ليستمتع الحضور جميعًا بهذا العرض الفني رفيع المستوى.

ضم المعرض 30 تمثالًا من البوليستر والالياف الزجاجية من تنفيذ 30 فنانًا مصريًا صلوا من أجل الإنسانية ليعم السلام والمحبة والسكينة، دعوات تمنح الأمل في مد جسور التواصل والحوار بين الديانات والثقافات المتنوعة في مختلف أنحاء العالم، كما ستُخصص نسبة من مبيعات الأعمال المعروضة لبناء مدرسة في عزبة خيرالله بمنطقة إسطبل عنتر بالقاهرة القديمة.

أُقيم المعرض برعاية مؤسسة " سوديك " ويستمر حتى الأول من يوليو 2014، ثم سينتقل بمجموعته الكاملة التي تضم 48 عملًا حيث يتم عرض أعمال الفنانين الغربيين وعددهم 18 فنانا من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا وفرنسا، إضافة إلى أعمال الفنانين المصريين، إلى معرض الكاتدرائية الوطنية في العاصمة الأمريكية واشنطن في الفترة من 30 أغسطس حتى 6 أكتوبر، ثم يتم عرض الأعمال بعد ذلك في نيويورك.