الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

رئيس جامعة دمنهور يفتتح دورة تدريبية بعنوان "أمراض وتغذية ورعاية الدواجن"

الدكتور حاتم صلاح
الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتح اليوم الأحد الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور، دورة تدريبية بعنوان "أمراض وتغذية ورعاية الدواجن"، بمقر كلية الطب البيطري، ويستمر حتى 26 يونيو الجاري، بمشاركة نحو 40 متدربًا ومتدربة من خريجي الكلية.
حيث تشمل الدورة عدة برامج تدريبية عن الأمراض التنفسية في الدواجن، الأدوية وتطبيقاتها، والجديد في تصميم المزارع وتربية الدواجن، وتكوين الأعلاف، وأفلام علمية تسجيلية لحالات التشريح بشكل عملي.
يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور حاتم صلاح الدين " رئيس جامعة دمنهور" والدكتور أسامة محروس " عميد كلية الطب البيطري" والدكتور هــاني اللقـانى وكيل كلية الطب البيطري لشئون التعليم والطلاب، وبحضور لفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والخريجين وطلبة الكلية.
وأكد صلاح الدين في كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية على أهمية هذه الدورات التدريبية، والتي تخدم خريجي الكلية والعاملين في مجال صناعة الدواجن، خاصة وأن التعليم لم يعد قاصرًا على المحاضرات الأكاديمية فحسب بل يحتم وجود فلسفة تعليمية جديدة قوامها التدريب العملي وربط الطلاب والخريجين بآخر المستجدات في سوق العمل.
وأشار رئيس جامعة دمنهور إلى دمج المقررات التي يتناولها الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة أثناء الدراسة، وربط بعضها البعض في إطار التطبيق العملي، وتوفير الخبرات العملية بشكل أكثر فاعلية ونقل كل ما يتعلق بصناعة الدواجن من خبرات في مجالات إدارة مزارع الدواجن، والتربية، والتحصين من الأمراض، والتغذية، ومصانع الأعلاف، وشركات الأدوية، وغيرها من المجالات المختلفة.
وأكد صلاح الدين أن مجال صناعة الدواجن يعد مهنة المستقبل، حيث أن المجال يشهد طفرة كبيرة في كل قطاعاته، مما يؤكد على أهمية عمل دورات غير تقليدية، ومختلفة تمامًا عن المقررات الدراسية التقليدية، وعمل دمج متوازن للدراسة الأكاديمية والخبرة العملية لمواجهة متطلبات سوق العمل والتدريب على إدارة المواقف العملية اليومية.