الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

العموم البريطاني: بريطانيا ستبذل كافة جهودها لمساعدة مصر في إتمام خارطة المستقبل

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اكد اللورد رامز بوتون عضو وفد اللجنة البرلمانية المختصة بالشئون الحزبية من جميع الأحزاب الإنجليزية اليوم الاحد أن بريطانيا تبذل كافة جهودها لمساعدة مصر .. مؤكدا أن الصداقة هي الأساس الذي تقوم عليه العلاقة بين البلدين.
وقال اللورد بوتون في اعقاب لقاء وفد رفيع المستوى من مجلس العموم البريطاني مع وزير الخارجية نبيل فهمي بالقاهرة أن اللقاء كان بمثابة فرصة رائعة للوفد لسؤال الوزير فهمي عن كافة الموضوعات الخاصة بتطورات الاوضاع في مصر والاطلاع على رؤيته فيما يتعلق بمستقبل مصر لاسيما علاقتها بالدول الاخرى في المنطقة.
وردا على سؤال حول كيفية دعم بريطانيا لمصر في مجال مكافحة الإرهاب ودعم الاقتصاد، قال اللورد بوتون إن تدفق الاستثمارات هو امر سيساعد الاقتصاد المصري على النهوض.
من جانبه ، صرح بيتر بيباوي احد منسقي زيارة الوفد البرلماني وفد مجلس العموم البريطاني بأن اللقاء الذي جمع وزير الخارجية فهمي ووفد مجلس العموم البريطاني تناول عدة قضايا منها تعزيز التواصل والعلاقات البرلمانية المصرية البريطانية بلإضافة إلى الاهتمام باتمام خارطة الطريق في مرحلتها الثالثة وتشجيع الاحزاب السياسية في مصر.
وقال بيباوي في تصريحات له إن الوفد البريطاني ووزير الخاريجة فهمي اتفقا على ضرورة استمرار تعزيز العلاقات بين مصر وبريطانيا .. موضحا أن زيارة الوفد تعد الثانية من نوعها لمصر.
وأوضح عضو الوفد البريطاني أن المباحثات تطرقت أيضا إلى علاقات مصر بالدول الأخرى والمصالحة مع من لم يشارك في اي اعمال عنف .. واصفا اللقاء بـ "الرائع" وسوف يتم تنظيم لقاءات متعددة بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.
وأكد بيباوي أن لقاء وفد اللجنة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تناول سبل المساعدات الاقتصادية لمصر حيث تطرق الرئيس إلى المساهمة باسقاط الديون البريطانية عن مصر ومعرفة الطرق العملية لمساعدة مصر.
وأوضح المسئول أن وفد اللجنة تفهم الخريطة السياسية لمصر والوضع الاقتصادي .. مشيرا إلى أن بريطانيا هي الدول الوحيدة التي لم تحظر السياحة إلى شرم الشيخ.
يذكر أن عدد أعضاء هذه اللجنة البالغ عددهم 42 عضوا يعطون أهمية كبيرة لمصر ودورها الاستراتيجي في المنطقة والذي تضاعف وفقا للأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط.